أهم الأخبارالسياسية العربية

التحالف يعلن تدمير صاروخ “باليستي” أطلقه الحوثيون نحو السعودية

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية باليمن، صباح الخميس، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، قوله إن “المليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الصواريخ البالستية، وأن هذه الأعمال تمثل جرائم حرب”.

وأوضح المالكي أن: “القوات المشتركة للتحالف تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية تجاه منطقة جازان جنوب غربي السعودية”.

وفجر الخميس، أعلن التحالف كذلك اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقها الحوثيون نحو مدينة خميس مشيط، جنوبي السعودية.في المقابل، قال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان، إن: “القوة الصاروخية (التابعة للجماعة) تمكنت من استهداف منشأة تابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية في جدة (غرب) فجر الخميس، بصاروخ مجنح نوع قدس 2”.

وأضاف أن الإصابة كانت دقيقة، دون تفاصيل عن طبيعتها.وتابع قائلا: “هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع على استمرار الحصار الغاشم والعدوان على شعبنا العزيز”.

وفي بيان آخر، أعلن سريع، الخميس، أن سلاح الجو المسير التابع لجماعته، تمكن من “استهداف هدف هام في قاعدة الملك خالد بمنطقة خميس مشيط السعودية”.

وأوضح أن “الاستهداف تم بطائرة نوع قاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة”.

وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.ويشهد اليمن منذ 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي “الحوثي”، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين من إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons