الوطن العربي والعالم

الحريري: لم يتم إحراز تقدم بشأن تشكيل حكومة جديدة في لبنان

استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون اليوم رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، في زيارة مفاجئة لم يتم الإعلان عنها سلفا، وجاءت بعد عودة الحريري من العاصمة الفرنسية باريس.

وقال الحريري بعد لقائه مع عون “تشاورتُ مع رئيس الجمهورية وسأكمل التشاور، ولا تقدّم في تشكيل الحكومة، ولكن شرحت له الفرصة الذهبية التي نحن فيها وكل فريق يتحمل مسؤولية مواقفه منذ اليوم”.

وأشار إلى أنه لمس خلال زيارته لفرنسا حماسا لتشكيل الحكومة، مؤكدا أن موقفه في هذا الصدد “ثابت وواضح”، وهو حكومة من 18 وزيرا، جميعهم من الاختصاصين غير الحزبيين، وألا يكون فيها ما وصفه بالثلث المعطل لأي فريق سياسي، وهذا “ما لن يتغير لدي”.وتناول الحريري العشاء هذا الأسبوع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي فشلت جهوده حتى الآن في دفع الزعماء اللبنانيين للتعاون لمعالجة الأزمة المالية غير المسبوقة التي يشهدها لبنان.

وقد نُشرت تقارير إعلامية لبنانية تطالب عون بتقديم تنازلات لتشكيل الحكومة المتعثرة منذ استقالة حكومة حسان دياب بعد 6 أيام من انفجار كارثي في مرفأ بيروت، في الرابع من أغسطس/آب الماضي.وفي 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كلف الرئيس اللبناني رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري بتشكيل حكومة، عقب اعتذار سلفه مصطفى أديب لتعثر مهمته في تأليف حكومة تخلف حكومة دياب.

المصدر : اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons