أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

الخارجية السعودية تستنكر الرسوم المسيئة للنبي محمد وترفض الربط بين الإسلام والإرهاب

استنكرت السعودية، يوم الثلاثاء، الرسوم المسيئة للنبي محمد ، مشددة على أنها ترفض أي محاولة للربط بين الإسلام والإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، إن المملكة السعودية”تدين كل عمل إرهابي أيا كان مرتكبه“.

مصدر مسؤول في وزارة الخارجية : المملكة تستنكر الرسوم المسيئة للنبي محمد وترفض أي محاولة للربط بين الإسلام والإرهاب وتُدين كل عمل إرهابي أياً كان مرتكبه

ودعت المملكة إلى أن تكون ”الحرية الفكرية والثقافية، منارة تشع بالاحترام والتسامح والسلام، وتنبذ كل الممارسات والأعمال التي تولد الكراهية والعنف والتطرف وتمس بقيم التعايش المشترك والاحترام المتبادل بين شعوب العالم“.

وكانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، أرفع هيئة دينية في السعودية، أدانت الأحد الماضي، الإساءات إلى مقامات الأنبياء والرسل، وذلك ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن إعادة نشر رسوم مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وكان ماكرون قال خلال حفل لتأبين المعلم صامويل باتي، الذي قُتِل في باريس إثر عرضه رسوما مسيئة أمام مجموعة من الطلاب قبل أيام، إن فرنسا ”ستحمل راية العلمانية عاليا، ولن تتخلى عن الكاريكاتير (الرسوم المسيئة)، ولو تقهقر البعض“.

باكستان تستدعي السفير الفرنسي

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية الاثنين أن إسلام آباد استدعت السفير الفرنسي لديها، غداة تصريحات رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان قال فيها إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “هاجم الإسلام”.

وأكد المتحدث باسم الخارجية استدعاء سفير فرنسا وقال إن بيانا صادرا عن الوزارة جاء فيه أن “باكستان تدين حملة ممنهجة لرُهاب الإسلام خلف ستار حرية التعبير”.

وأدلى خان بالتصريحات بعد رثاء ماكرون لمعلم فرنسي ذبحه أحد الإسلاميين المتشددين بدافع الانتقام بعدما عرض المعلم رسوما كاريكاتورية للنبي محمد خلال حصة دراسية عن حرية التعبير.

قضية الرسوم الكاريكاتورية

والأحد، اتهم رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بـ “مهاجمة الإسلام”، بعد أن انتقد ماكرون الإسلاميين ودافع عن نشر رسوم كاريكاتورية تصور النبي محمد.

وتأتي تعليقات خان في أعقاب تصريحات أدلى بها ماكرون الأسبوع الماضي بعد قطع رأس مدرس فرنسي قرب من باريس لعرضه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد أمام تلامذته في درس عن حرية التعبير.

وقال ماكرون إن المدرس صامويل باتي “قتل لأن الإسلاميين يريدون الاستحواذ على مستقبلنا ويعرفون أنهم لن يحصلوا على مرادهم بوجود أبطال مطمئني النفس مثله”. وفي سلسلة من التغريدات، قال خان إن تصريح ماكرون سيبث الانقسام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons