أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : قائمة حظر من السفر جديدة لرموز من النظام البائد

صدرت قائمة جديدة بغرض حظر أشخاص من السفر خارج السودان بينهم زوجة المخلوع وداد وزوجة شقيقه نور الهدى ، أودعت لسلطات مطار الخرطوم الدولي.

وقالت مصادر إعلامية تابعها المراسل  إنّه تمّ إصدار قائمة حظر جديدة تحظر سفر شخصيات، شملت ثلاثة أسماء بينها سيدتان إحداهما زوجة الرئيس المخلوع وداد بابكر، والأخرى زوجة شقيقه ضابط برتبة الفريق هي نور الهدى الشفيع.

وضمّت القائمة اسم شخصية بارزة أيضًا حظرت من السفر ، بينما أودعت القائمة بمطار الخرطوم لتحجيم حركة المذكورين و إنّ لجنة إزالة التمكين أصدرت القائمة ووجهت بحظر سفر المذكورين.

تنظر في هذه الأيام نيابة الثراء الحرام والمشبوه، إفادات من عدة جهات رسمية في دول تتعلق ببلاغ المتهمة وداد بابكر حرم الرئيس المخلوع عمر البشير للدفع بها إلى المحكمة للبت فى القضية.  

 وكشفت مصادر إعلامية قبل أيام تابعها المراسل  أن النيابة استعجلت مسجل عام الأراضي وفقاً لخطاب دفعت به لتسلميها ما يفيد حول ما تمتلكه وداد من أراض وعقارات وعربات.

ووفقاً للمصادر، فإن النيابة في السودان أكملت إجراءات التحري والتحقيق فى البلاغ الذي شارف على نهاياته إحالته للمحكمة. وتواجه وداد بابكر زوجة المخلوع بلاغ الثراء الحرام والمشبوه وفقاً للمادة (7) من قانون الثراء الحرام والمال المشبوه لسنة 1989م

طلب

بعد ان طلبت قبل اشهر وداد بابكر السفر الى الخارج لتلقي العلاج .. أحد القيادات في لجنة إزالة التمكين أكد أن زوجة المخلوع خضعت للعديد من الفحوصات التي خلصت نتائجها إلى خلوها من أي مرض

ومنذ سنوات تدور الشبهات والاتهامات بين السودانيين حول الزوجة الثانية للرئيس السوداني السجين، التي كانت مختفية عن الأنظار منذ الإطاحة بنظام البشير في 11 أبريل/نيسان العام قبل الماضي حتى ظهورها في أكتوبر لدى النيابة.

قبل زواجها من البشير، كانت وداد متزوجة من اللواء إبراهيم شمس الدين، الذي قُتل في حادث سقوط طائرة في أبريل/نيسان 2001. وفي مارس/آذار 2002، أعلن زواجها من البشير

 حيث كان يزور منزلها في ضاحية الجريف غرب الخرطوم، قبل أن تنتقل معه إلى بيت الضيافة (مقر إقامة الرئيس آنذاك) حيث كانت توجد زوجته الأولى أيضاً، ثم لاحقاً إلى حي كافوري الراقي بالخرطوم بحري.

برزت في السنوات الأخيرة من حكم البشير في السودان عبر تأسيسها منظمة (سند الخيرية) الخاصة بمكافحة الفقر كما ظهرت بصورة لافتة خلال مرافقتها البشير في عدد من البرامج الخاصة

بحملته الانتخابية في السودان (عام 2010)، حيث أطلت مرتدية شعار الحملة حيناً، وأحياناً بلباس رياضي لجذب الرياضيين لصالح موقف زوجها الانتخابي.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons