أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان قرارات جديدة بالخرطوم تحد من الحركة تبدأ منذ السادسة صباحاً

السودان في اكبر خطوات الاحتراز من كورونا أعلن في ولاية الخرطوم عن قرارات جديدة بناءً على حظر التجوال، والتعامل بكل جدية مع المخالفين بتطبيق العقوبات الرادعة.

وأوضحت اللجنة المعنية أنها ستطبق حظر التجوال بشكل كامل لكل الحركة والأنشطة الأخرى.


وقال والي ولاية الخرطوم الفريق الركن أحمد عابدون حماد في تصريحات صحفية اليوم “الثلاثاء” إن لجنة أمن الولاية عقدت اجتماعاً اليوم بناءً على قرار حظر التجوال، وأوضح أن الإستثناءات في منح إذن المرور إلا للضرورة القصوى حسب تقدير السلطة المختصة.


وأوضح أن القرارات تشمل منع التجمعات أثناء ساعات النهار من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً في كل المواقع بما فيها المطاعم وغيرها.


وأعلن الوالي أن الدوام اليومي للموظفين والعمال بدواويين حكومة ولاية الخرطوم تقرر أن يكون بنسبة ٥٠٪ عدا الوظائف القيادية والإدارات المهمة وعلى كل مدير وحده توفيق أوضاع وحدته بما لا يؤثر على مصالح المواطنين.


كما قررت اللجنة تكثيف أعمال صحة البيئة وزيادة أعمال الرش وإزالة المخالفات في الأسواق ومنع الانشطة التجارية العشوائية وتكثيف التوعية والارشاد وضرورة التعامل بجدية مع خطورة هذا الوباء ودعا الوالي المواطنين الالتزام بحظر التجوال.

تحديد مواعيد العمل

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ أن العمل في جميع أجهزة الدولة سيبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر، و ذلك اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء الموافق ٢٠٢٠/٣/٢٥م وحتى إشعار آخر؛ وذلك لتسهيل وصول العاملين الذين تتطلب طبيعة مهامهم التواجد بوزاراتهم ووحداتهم في الزمن المناسب.

وقالت الأمانة العامة إن القرار يأتي في إطار التوجيهات الاحترازية التي صدرت لمجابهة فيروس كورونا، والتحسب الصحي له وتقليل عدد العاملين بكافة مرافق الدولة، وحصره في الفئات التي تتطلب مهامهم ضرورة تواجدهم بمواقع العمل، وبناءً على قرار حظر التجوال بالبلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons