أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : وزير الصحة: نعتزم الدفع بتوصية لإغلاق البلاد بسبب كورونا

كشف وزير الصحة ، أسامة عبد الله عبد الرحيم، أنّ الوزارة تعتزم الدفع بتوصيةٍ إلى مجلس الأمن والدفاع في السودان لإغلاق البلاد مرة أخرى بعد انتشار وباء”كورونا”.


وقال وزير الصحة في تصريحاتٍ صحفية اطلع عليها المراسل إنّ موجة كورونا الثانية أشدّ خطورة من الأولى.
وأعلن أنّ الوزارة تعتزم رفع توصية إلى لجنة الأمن والدفاع بإعلان الحظر في البلاد بعد تزايد حالات الإصابة المؤكّدة بفيروس

 كورونا بجانب تصاعد حالات الاشتباه والمخالطة خاصة وسط الشباب في السودان وأشار إلى عدم التزام المواطنين بالاحترازات الصحية المعلنة.

ونشرت وزارة الصحة الاتحادية تقريرها الوبائي الأخير به مئات الإصابات بكورونا و أعلنت فيه الادارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية في تقريرها الوبائي ليومي الاربعاء والخميس عن تسجييل (540) حالة أصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد و (20) حالة وفاة وتعافي (211) مصاب.

وذكر التقرير بانه تم تسجيل (204) اصابة جديدة ليوم الاربعاء 25 نوفمبر و(5) وفيات و (92) متعافي والتراكمي على التوالي (17068) اصابة و(1220) وفاة و(10056) متعافي

فيما بلغ يوم الخميس 26 نوفمبر2020 عدد الاصابات (336) والوفيات (15) والمتعافين (119) والتراكمي (17404) حالة و(1235) وفاة و(10175) متعافي.

موجة مخيفة

وبعد الموجة الشرسة التي انتشرت في السودان واصابات  العشرات في أسابيع تم تأجيل المدراس في البلاد ووجاء القرارات من الجامعات السودانية  بعد الزيادة المطردة في أعداد المصابين بفيروس “كورونا”

 وأعلنت جامعة السودان بالأمس اغلاق الجامعة و  بحسب بيان الجامعة إطلع عليه موقع المراسل أستثنى القرار الطلاب  الجالسين للامتحانات من قرار التعليق.


فيما أكدت الجامعة استمرار الدراسة إلكترونياً و أشارت إلى أن قرار الإغلاق خاص بالدراسة بالنظام التقليدي.
يذكر أن كل من جامعتي الخرطوم و الأحفاد ووادي النيل وجامعة بحري  أعلنتا في وقت سابق تعليق الدراسة بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

وبحسب بيانات التعليم العالي لن يسمح بتواجد الطلاب في الحرم الجامعي إلا في التواريخ المحددة للامتحانات والتي سوف تنعقد في موعدها حسب التقويم الدراسي المجاز مسبقاً يوم 2020/12/12م

ويستثنى من ذلك الطلاب الجالسون للامتحانات حالياً، مع الالتزام التام بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية لضمان سلامة الطلاب والأساتذة والعاملين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons