أهم الأخبارالسياسية العربية

الصحة المصرية : 68.5% نسبة التعافى من كورونا بمستشفيات العزل بمصر

كشف وزارة الصحة المصرية عن ارتفاع معدل الشفاء من فيروس كورونا بمستشفيات العزل علي مستوى الجمهورية إلى 68.5 % بعد تسجيل 66817 حالة تعافي حتي الآن .

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت خروج 890 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 66817 حالة حتى.

وأوضحت ، أنه تم تسجيل 138 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت الصحة المصرية أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 97478 حالة من ضمنهم 66817 حالة تم شفاؤها، و 5280 حالة وفاة.

 سبعة لقاحات لفيروس كورونا

أثارت جائحة الفيروس التاجي الجديد كورونا جهودًا بحثية عالمية غير مسبوقة لإيجاد لقاح آمن وفعال ضد الفيروس ويأمل الباحثون وخبراء الصحة العامة أن يكون واحدًا أو أكثر من لقاحات فيروس كورونا التجريبية جاهزة بحلول نهاية هذا العام أو أوائل العام المقبل.

بينما يتم تطوير ما يقرب من 200 لقاح لكورونا انتقل الآن سبعة مرشحين على الأقل إلى المرحلة الثالثة من التجارب  البشرية،  وهي المرحلة الأخيرة من الاختبار لإثبات ما إذا كان اللقاح آمنًا وفعالًا ضد الفيروس قبل الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء، وفقا لتقرير لصحيفة time noe news.

هناك سبعة لقاحات تجريبية ضد فيروس كورونا في المرحلة النهائية من الاختبار ، من بينها أربعة مرشحين من الصين، لقاح أكسفورد / أسترا زينيكا ، لقاح مودرنا ،لقاح فايزر الأمريكية، لقاح سينوفاك الصينية، لقاح CanSino Biologics الصينية، و China National Biotec Group (CNBG). اثنان من المرشحين من CNBG ، وهي وحدة تابعة لمجموعة الأدوية الصينية الوطنية العملاقة للأدوية المملوكة للدولة ، ولقاح سينوفارم .

وقالت الصين إنها تقدم لقاحات تجريبية لفيروس كورونا للفئات عالية الخطورة مثل العاملين في المجال الطبي منذ يوليو في إطار برنامج “الاستخدام الطارئ” ، على الرغم من أن الدولة لم تكشف عن اسم المنتج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons