أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الصحة تكشف عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في السودان

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، تسجيل (15) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينما لم تسجل وفيات أو حالات تعافٍ جديدة ووفقاً للتقرير الوبائي التراكمي لأيام 1 و2 و3 و4 و5 أكتوبر الحالي الصادر من الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة اليوم “الأربعاء”،

فقد تم فحص (5096) عينة بالمعمل القومي للصحة العامة ومعمل معهد النيل الأزرق ومعمل الشهيد المعز عطاي؛ وأظهر الفحص إيجابية (15) عينة.

وبهذا فقد ارتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس إلى (13.668)، وتوقفت الوفيات عند (836) حالة وفاة بينما توقف عدد المتعافين عند (6764).

ونوهت وزارة الصحة إلى ضرورة الإلتزام بقانون الطوارئ الصحية والبقاء في المنزل والتبليغ عن حالات الإشتباه عبر الأرقام (221) لولاية الخرطوم و(9090) لكل ولايات السودان

شراكة مصرية

أعلن وزير الصحة الاتحادي المكلف د. أسامة أحمد عبد الرحيم عن اكتمال الإستعداد لتنفيذ البرتكولات التي تم الإتفاق عليها مع الجانب المصري لعلاج كورونا والامراض الاخرى .

والتقي عبدالرحيم بمكتبة اليوم  السفير المصري لدى الخرطوم حسام عيسى، واتفق الجانبان على علاج عدد من مصابي الثورة السودانية داخل مصر.

وتعهدت الحكومة المصرية بأنه سيتم البدء فى إرسال وفد الأطباء المصري من أجل تقييم الحالات ورفع القارير يومي العاشر والحادي عشر من الشهر الجاري.

وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين البلدين، والاتفاق على إحياء المشروع المصرى السودانى المشترك لمكافحة بعوضة الجامبيا ووضع خطة لضمان حماية الوضع الصحى فى شمال السودان، كما تم الاتفاق على زيادة المساحة المستهدفة وتفعيل نظم الترصد والتحكم للأوبئة بين البلدين.

وأعرب عبدالرحيم، عن كامل  شكره وإمتنانه لمصر حكومة وشعباً على حسن التعاون الوثيق والوقوف مع السودان ودعم المنظومة الصحية على مختلف الأصعدة.

وترأس وزير الصحة الاتحادي المكلف الدكتور أسامة احمد عبدالرحيم الإجتماع المشترك للجنة القومية لتنمية الصحة في مجال اللقاحات واللجنة التسيرية للبرامج صباح الأمس بفندق بردايس بالخرطوم.

ودعا عبدالرحيم، اللجنة المشتركة للعمل من أجل تقوية النظام الصحي بالسودان من خلال تنفيذ الخطط ودعم البرامج. ولافتا إلى أهمية وجود خطط دائمة لحزم التحصين تنعكس على آلية التنسيق في البرامج ذات الصلة

وأكد عبدالرحيم، على رفع قدرات الكوادر البشرية العاملة في جميع المجالات، فضلا عن متابعة التنفيذ للخطط والإشراف عليها، مضيفا ان تقوية النظام الصحي تكون بالتنفيذ الجيد للخطط الموضوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons