أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الطاقة والتعدين تكشف عن مشروعات بقطاعها مفتوحة للاستثمار

بحث وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبد الرحمن لدى لقائه اليوم بمكتبه المدير الاقليمي للبنك الدولي عثمان ديون اوضاع القطاع الاقتصادية وتأثيرها على عملية التحول الديموقراطي.

وكشف المهندس خيري عن مشروعات بقطاع الطاقة مفتوحة للاستثمار، واعتبرها واعدة وداعمة للاقتصاد السوداني.

ومن جانبه قال مدير البنك الدولي انهم على علم بأن المواطن السوداني

 لديه توقعات كبيرة وآمال عريضة حول عملية التحول الديموقرطي، ووصف عملية التحول بالتحدي الكبير وانها تحتاج إلى صبر و عزيمة.

واكد حرص البنك الدولي على تقديم الدعم والمساندة للنهوض بالبلاد واستخدام ثرواتها فيما يعود عليها بالتنمية والتقدم.

وذكر السيد عثمان بأن دعم البنك الدولي لا يقف على قطاعات الطاقة و المعادن، بل يمضي أيضا نحو الدعم الفني وبناء القدرات إلى جانب التنمية الاجتماعية.

واقترح على وزارة الطاقة تقديم طلب للدعم الفني من البنك الدولي لإصلاح قطاع الطاقة مشيرا الى انهم بصدد الاستعداد للتمويل وأعرب الوزير خيري عبد الرحمن عن سعادته بالدعم والتعاون المستمر بين قطاعات الطاقة والتعدين والبنك الدولي.

توحيد السعر

وفي ذات السياق اختتم اليوم اللقاء التفاكري بين وزارة الطاقة والتعدين وحكومات ولايات السودان؛ والذي امتد لثلاثة أيام متتالية، نظمته الإدارة العامة للإمداد وتجارة النفط

بوزارة الطاقة والتعدين؛ للتفاكر مع أمناء حكومات الولايات ومديري المالية وإدارة النقل والبترول بالولايات؛ حول اختلاف أسعار المحروقات.

وخلص اللقاء إلى عدة توصيات أبرزها توحيد سعر توزيع المنتجات النفطية (البنزين والجازولين) في كافة ولايات السودان وإلغاء كافة الرسوم والضرائب الولائية.

وقال وكيل قطاع النفط بوزارة الطاقة والتعدين د.حامد سليمان “سنمضي بخطى ثابتة في تنفيذ توصيات ومخرجات هذا اللقاء حتى تصبح واقعاً ملموساً لكونها وضعت بالتوافق مع التنفيذيين في كافة مدن السودان المعنيين بالمنتجات النفطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons