أخبار ساخنةأهم الأخبارالسياسية العربية

العراق: متظاهرون يقطعون طرقاً ويغلقون دوائر بواسط احتجاجاً على تردي الخدمات

تظاهر المئات من أبناء محافظة واسط وسط العراق، اليوم الأحد، احتجاجاً على تردي الخدمات، فيما قطعوا طرقاً رئيسة وأغلقوا بعض الدوائر الرسمية.

وقال مراسلنا إن المئات من أبناء محافظة واسط خرجوا مساء اليوم في تظاهرة على خلفية تردي الواقع الخدمي لاسيما بعد موجة الامطار الاخيرة، مبينا أن المتظاهرين طالبوا بإقالة المحافظ على خلفية تردي الخدمات.

فيما أفاد مصدر أمني في واسط لوكالة الأنباء العراقية (واع): بأن “القوات الأمنية اتخذت أقصى درجات الحيطة والحذر لحماية الممتلكات العامة والخاصة والدوائر الحكومية والمتظاهرين”.

وأشار الى أن “عددا من المتظاهرين أقدموا على غلق بعض الدوائر الخدمية منها البلدية والتربية والزراعة، فيما قام آخرون بحرق الإطارات وقطع عدد من الشوارع الرئيسة في مركز مدينة الكوت”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية أزاحت اللافتات التي وضعها المتظاهرون على أبواب الدوائر الخدمية”.

في سياق متصل قام “عشرات المحتجين قاموا بقطع طريق النسيج وسط مدينة الكوت، للمطالبة بإقالة الحكومية المحلية في واسط، ومحاسبة المسؤولين عن قتل المتظاهرين”.

واضاف ان المتظاهرين، أشاروا إلى ان “احتجاجاتهم ومطالبتهم بإقالة الحكومة تأتي بسبب ما وصفوه بفشلها بتحسين الأوضاع في المحافظة، فضلا عن عدم توفير فرص العمل للشباب العاطلين”.

ذا وكان عدد من المتظاهرين قد اعلنوا ان المهلة التي منحوها إلى الحكومة الاتحادية في العراق بإقالة المحافظ ستنتهي ظهيرة اليوم الاحد. انتهى 29/ع4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons