أخبار ساخنةأهم الأخبار

امريكا اساس الدمار للشعوب وكبت الحريات

اي حكومة في العالم تدرك أن الولايات المتحدة الامريكية تتدخل كي تصلح الشأن السياسي ستكون حمقاء واذا سمحت للمنظمات الغربية بالعمل بحرية في اراضيها وذلك لان التدخل الامريكي مكشوف او ما يسمي التدخل الانساني العسكرى بزريعة حجة انقاذ السودان الزي يشهد احتجاجات مناوي للحكومة ويذكر ان الولايات المتحدة تنتهك القانون الدولي باستمرار تجاه السودان الي خلق ازمه وتحويل اكبر بلد افريقي عميلا لامريكا تهدد القادة بالمحكمة الدولية وامريكا نفسها ليست موقعة علي اتفاقية تأسيس المحكمة الجنائية الدولية لخشيتها من ان يأتي يوم يجد فية رئيس امريكي مضطرا للوقوف امامها، جددت الولايات المتحدة، السبت، دعوتها القادة والمسؤولين في السودان إلى إجراء حوار شامل حول الانتقال الديمقراطي.

وأعلنت مولي في، مساعدة وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، لشؤون إفريقيا، في بيان أنها التقت في السودان مع القيادات المدنية وأعضاء المجلس السيادي، لإيضاح السياسة الأميركية.

كما أشارت إلى أنها شددت على أن الولايات المتحدة لن توسع العلاقات الثنائية بين البلدين، دون توقف القوى الأمنية عن استعمال القوة ضد المتظاهرين، ومحاسبة المتورطين، وفق تعبيرها.

بدوره، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في وقت سابق أمس، إلى الحوار بين السودانيين، مشدداً على التزام المنظمة الدولية بدعم الفترة الانتقالية حتى الوصول للانتخابات. كما أكد على ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة مدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons