أخبار ساخنةأهم الأخبار

برئاسة نيكولا لجنة استئنافات قرارات ازالة التمكين تباشر عملها

لجنة الاستئنافات الخاصة بقرارات لجنة تفكيك نظام الثلاثين؛ من المُقرر أن تباشر عملها اعتباراً من اليوم (الأحد) بعقد اجتماعها الأول برئاسة عضو المجلس السيادي رئيس اللجنة رجاء نيكولا وكامل عضويتها التي تضم الأجهزة العدلية.
وأكد المصدر أن اللجنة المكونة من (5) أعضاء تضم (5) لجان فرعية متخصصة للنظر في قرارات لجنة إزالة التمكين المُجمدة و تشمل الأراضي والعقارات ولجان أخرى مخصصة للشركات وثالثة تنظر في قرارات فصل العاملين بالدولة، بالإضافة إلى لجان أخرى لمراجعة كل عمل لجنة إزالة التمكين المجمدة.
وكان قد ناقش مجلس السيادة الانتقالي في اجتماعه برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس ، إعادة تشكيل لجنة الاستئنافات الخاصة بقرارات لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو المجمدة.
وقرر السيادي إعادة تشكيل اللجنة برئاسة عضو المجلس رجاء نيكولا، وعضو السيادي مولانا يوسف جاد كريم رئيساً مناوباً وعضوية عدد من القانونيين يمثلون السلطة القضائية ووزارة العدل والنائب العام، ووجه مجلس السيادة اللجنة بمباشرة عملها فوراً.
وأكد مصدر مطلع لـ(اليوم التالي) أن اللجنة تم تشكيلها بحيث تكون قانونية للنظر في كل الطلبات التي تُقدم من أصحابها للاستئناف ضد قرارات إزالة التمكين، وأوضح أنها تضم ممثلين من السلطة القضائية ووزارة العدل والنائب العام، وأكد المصدر أن (الاستئناف) تضم لجاناً فرعية للنظر في كافة الطلبات، وقال: (إن أحكام اللجنة غير نهائية، ويمكن استئناف قراراتها عبر المحكمة الإدارية)، وأضاف : (إن لجنة الاستئنافات تم تكوينها لتجنب الدولة، مستقبلاً، أي تعويضات للجهات المُتضررة من قرارات إزالة التمكين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons