أهم الأخبار
أخر الأخبار

برلماني يطالب الحكومة المصرية بالإعلان عن أسعار الوقود الجديدة

البرلماني المصري هيثم الحريري

طالب البرلماني المصري المهندس هيثم الحريري في بيان عاجل الحكومة المصرية، بسرعة الإعلان عن أسعار الوقود الجديدة، والتي من شأنها تخفيض أسعار السلع والخدمات على المواطنين.

وقال الحريري في بيانه إنه بالرغم من مرور أكثر من ثلاثة أشهر منذ آخر تسعير للبنزين والسولار في يناير الماضي، وبعد أن هوت أسعار البترول العالمية بإجمالى نسبة هبوط تجاوزت 66% منذ يناير العام الجارى حتى نهاية مارس الماضى، مع تراجع الطلب على مستوى العالم بسبب أزمة فيروس كورونا فضلا عن التوترات الحالية بين روسيا والسعودية وتخليهم عن سياسة تحديد سقف إنتاج للدول المصدرة، لم تعلن الحكومة المصرية أسعار الوقود الجديدة.


وتابع: وبعد أن كان سعر الخام العالمي “برنت” يدور حول متوسط 65 دولارا للبرميل قبل أزمة كورونا، الا إنه أخذ فى الهبوط التدريجى بعدها وصولا لمستويات 50 ثم 40 ثم 30 دولارا خلال الربع الأول من 2020 ، إلى أن انهار تحت 25 دولارا مارس الماضى.

وأكد الحريري أنه بالرغم من كل ما تم بصدد أسعار البترول عالمياً، فإن الحكومة لم تعلن حتي الآن الأسعار الجديدة للبنزين والسولار، والتي من المتوقع أن تنخفض بنسبة ١٠٪؜.

وأشار إلى أن هذا الانخفاض المتوقع سيكون له آثر إيجابي علي المواطنين في تخفيض أسعار السلع والخدمات في ظل انخفاض أسعار النقل وكذلك بالنسبة للمزارعين في انخفاض تكلفة الزراعة وبالنسبة للصيادين في انخفاض تكلفة رحلات الصيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons