أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

“بروكسل” ترسل أعلى مسؤول شؤون خارجية ليعلن تفاصيل دعم الحكومة الانتقالة

قالت بعثة الاتحاد الاوروبي بالخرطوم إن أكبر مسؤول في الاتحاد الأوروبي سيزور السودان يوم السبت المقبل، بهدف دعم الحكومة الانتقالية نحو التحول الديمقراطي، بينما سيعلن عن تفاصيل الدعم خلال الزيارة.

وأعلن السفير روبرت فان دن دول، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، في السودان عن وصول جوزيف بوريل فونتيليس  الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية للخرطوم يوم السبت المقبل في زيارة لمدة يومين.

وقال إن “بوريل” سيعقد اجتماعات مع الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس الانتقالي للسيادة ومع الدكتور عبد الله حمدوك  رئيس الوزراء و سيزور  مدينة  الفاشر.

ويعد “بوريل” أعلى مسؤول في الاتحاد الأوروبي في الشؤون الخارجية والأمنية.

وقال سفير  أكبر مجموعة دولية تتشكل من 28 دولة أوروبية إن أهداف الاتحاد الأوروبي في السودان دعم الحكومة الانتقالية وشعب السودان في زخمهم  نحو تحقيق التحول نحو الديمقراطية الشامل. مشيراً إلى أن زيارة “بوريل” تعني أن هذه الشراكة ستقام على ” قدم المساواة بين السودان الجديد والاتحاد الأوروبي”، وكشف أن  بوريل خلال زيارته سيعلن تفاصيل الدعم  الذي يعده الاتحاد الأوروبي للعملية الانتقالية للسودان الجديد.

وأضاف سفير الاتحاد الاوروبي: “يريد الاتحاد الأوروبي دعم طموح السودان في الحرية.. يريد أن ينجح شعب السودان..  نريد أن نسمع دعوتهم تتحقق للحرية وأن تترجم إلى تغيير حقيقي لبلد عانى بالفعل أكثر من اللازم “.

وتأتي أهمية الزيارة بعد أن شهد الاتحاد الاوروبي العام الماضي أكبر تغيير في قيادة الاتحاد الأوروبي باختيار رئيس ومفوض و ممثل اعلى جدد، بجانب مجلس مفوضين وبرلمان منتخب جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons