أهم الأخبار

تدشين المكتب الاقليمي لاتحاد شباب العرب للإبداع والإبتكار بالسودان

أكد الدكتور أمين صالح وكيل التخطيط بوزارة المالية المكلف انه لابد من توظيف طاقات الشباب وتفعيلهم لتنمية وتطوير القطاع الاقتصادي من اجل التنمية المستدامة بالبلاد، مؤكدا على الاهتمام بقضايا الشباب لزيادة الانتاج والانتاجية .

جاء ذلك لدى تدشينه اليوم مكتب اتحاد شباب العرب للابداع والابتكار التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية .

وأوضح انه لابد من انطلاقه حقيقية للمكتب للمساهمة في معالجة قضايا الشباب وتدريبهم للمساهمة في تنمية الاقتصاد السوداني.

واوضحت الدكتورة ايمان تاج السر الرئيس الفخري للاتحاد ان الهدف من هذا النشاط هو تضمين وتنفيذ خطط لانشاء مراكز متخصصة تضم جميع التخصصات العلمية وابحاث للشراكات لمساعدة الباحث وتبني المشاريع المتميزة وتمويلها حتي يتم تنفيذها كما يساعد المكتب الباحث في توفير الاجهزة والمراكز العلمية حسب التخصصات .

وقال الاستاذ محمد عبد القادر منسق الولايات ودولة جنوب السودان الناطق الرسمي باسم الاتحاد إن الاعلان للتدشين يهدف الى رعاية الشباب في الابداع والابتكار لتمويل المشاريع الشبابية وتمويل الشباب وتوفير المنح الدراسية ورعاية الشباب لبحوثهم العلمية وتنفيذ موجهات الوحدة العربية.

واكد عبد القادر ان التمويل الذي تم تخصيصه لمكتب السودان سوف يبدأ استغلاله في الخطط المقدمة وهي ممولة بالكامل من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وهناك الكثير من المشروعات التي قدمها الشباب في الفترة السابقة .

واكد الاستاذ صلاح حسب الله المنسق العام للمكتب ان انطلاق المكتب يهدف لتبني افكار الشباب وخبراتهم في تنمية القطاعات الشبابية وتحقيق رغباتهم من خلال المشاريع التنموية وابداعية، موضحا ان المكتب سيقوم بتوفير قاعدة بيانات للمبدعين الشباب وتوفير فرص لهم لمزيد من التدريب في جميع الاقطار لكسب الخبرات وتنمية افكارهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons