أخبار ساخنةازمات

توجيه تهمة لشاب حرر شيكات بمبلغ ٢٦ترليون لشركة كوفتي

اصدرت اليوم محكمة جنايات الخرطوم شمال تهمة في مواجهة الشاب محمد صديق تحت المادة 179من القانون الجنائي المتعلقة بتحرير شيكات مرتدة لصالح شركة كوفتي الشهيرة وجاء في حيثيات قرار توجية التهمه أن المتهم حرر (6) شيكات لشركة كوفتي بقيمة26 ترليون و 440 مليون وجاء رد المتهم بعدم الذنب .

وجاء في رد الدفاع أن المتهم لم يحرر شيكات موضوع البلاغ وأن القيمه الواردة غير مستحقه لانعدام المقابل، واضاف يوجد شهود على ذلك .

وكشف الشاب محمد صديق خلال أستجوابة عن تعامله مع مدير العام شركة كوفتي كوسيط لشراء عملات أجنبية مقابل عملة محلية وطلب المدير العام لشركة كوفتي تدخل المتهم كوسيط لاستبدال عملات من حسابه في دولة الإمارات مقابل عموله.

وتعود تفاصيل القضية لالقاء مباحث التمويل والسلع الاستراتيجية القبض على المتهم ليتم استجوابه برئاسة العميد / عبدالشكور وهو الشاكي في البلاغ او الدعوة الجنائية رقم ٤٩٥٦/ ٢٠٢١م تحت المادة ٥٧أ
حول فاقد إيرادات للدولة بمبلغ وقدره ستة وعشرين تريليون واربعمائة واربعين مليار بالقديم، لتوجه تهمآ ضد الشاب محمد صديق تهم تحت الماده 57أ المتعلقة بتخريب الاقتصاد إلى المادة 178 المتعلقة الاحتيال ثم بلاغ شيكات مرتدة وبعد أكتمال التحري أحالت النيابه البلاغ للمحكمة التى أستمعت لأقوال المتحري والاتهام وبعد استجواب المتهم وجهت التهمة اعلاه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons