أخبار ساخنةازماتالأزمة السودانية

توصيح لجماهير الشعب السوداني من التنسيقيه العليا لكيانات شرق السودان

أولا نوضح أن التنسيقيه العليا لكيانات شرق السودان هي تحالف سياسي وصيغه توافقيه عريضه بين مكونات شرق السودان الرافضه لمسار الشرق بمنبر جوبا وقد أقرت بمؤتمر السلام والتنميه والعداله بسنكات والمذكرات المرفوعه من مكونات أهل القضارف ومكونات كسلا ومنبر البطانه الحر وتجمع شرق السودان
وتم إعتمادها بورشة الخرطوم .
ثانيا :
الذين شاركو في مؤتمر سنكات عدد كبير من أهل الشرق بمختلف مكوناتهم السياسيه والقبليه ومنظمات المجتمع المدني
ثالثا :
نؤكد أن السيد الناظر ترق هو رئيس التنسيقيه العليا لكيانات شرق السودان وتم إختياره بالإجماع في الإجتماع الأول للتنسيقيه بالخرطوم ومازال هو الرئيس المنتخب المفوض من التنسيقيه ولايحق لأي جهه كانت أن تقرر في هذا الشأن سوي التنسيقيه فقط .
رابعا :
مكونات التنسيقيه هي :-
المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقله
تجمع أهل القضارف
مكونات كسلا
منبر البطانه الحر
تجمع شرق السودان
نظارة الشكريه
نظارة الرشايده .
وهذه المكونات تعمل بتنسيق تام وإحترام وتقدير لبعضها البعض طيلة الفتره الماضيه آملين أن تكمل المشوار من أجل قضايا شرق السودان وعلي رأسها إلغاء مسار الشرق بمنبر جوبا الذي لا يمكن التراجع عن إلغاءه إطلاقا .

خامسا :
نثمن الدور الكبير والوطني للسيد الناظر ترق الذي قدم الغالي والنفيس من أجل قضايا إنسان الشرق ومازال يبذل جهد مقدر بكل تجرد وإخلاص لرفعة السودان قاطبه حتي صار من الرموز القوميه التي نستطيع أن نفاخر بها .
سادسا :
نسأل الله أن يجنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن
وندعو حلفاءنا واصدقاءنا بالتنسيقه وبصوره خاصه إخواننا بالمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقله أن يعملو من أجل جمع الصف وتوحيد الكلمه والإلتفاف حول هذا البطل الشامخ الناظر ترق درءا للفتنه وحفاظا علي التماسك والوحده التي نستطيع أن ننتزع بها حقوقنا كامله غير منقوصه .

اخيرا
نؤكد إحترامنا وتقديرنا لحلفاءنا بالتنسيقه العليا لكيانات شرق السودان وندعوهم لعدم الإلتفات للمخربين والمخذلين الذين لايريدون خيرا لشرقنا الحبيب ولا لوطننا الكبير السودان .

والله ولي التوفيق

مبارك النور عبد الله
ع كيانات ولاية القضارف
مبارك احمد حميد
ع كيانات ولاية كسلا
الخرطوم
9 يونيو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons