أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

مناوي يزور الجزيرة ويصرح تصريحات هامة بخصوص الفترة الإنتقالية

ثمن القائد مني أركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان لدى مخاطبته صباح اليوم الحشد الجماهيري أمام أمانة حكومة ولاية الجزيرة بمدني دور ولاية الجزيرة في جمع الشعب السوداني وتأمين الغذاء لهم بفضل خيراتها وتربتها الغنية وكرم أهلها .

وقال مناوي إن زيارته للجزيرة ، التي بدأها أمس للتبشير بإتفاقية السلام وتعزيز شعارات ثورة ديسمبر المجيدة، إنها تعتبر ثمرة من نضالات الشعب السوداني وحكومة الفترة الإنتقالية، داعياً الى ضرورة المحافظة على الفترة الإنتقالية من أجل العبور للديمقراطية الدائمة عبر إنتخابات حرة ونزيهة .

وحيا مناوي كل الثوار ولجان المقاومة والمنسقيات والشباب والطلاب والمرأة ، وشدد على ضرورة قطع الفساد وللأبد لإرتباطه بالعهد البائد، مؤكدا دعمه لمسيرة الوحدة وحكومة الفترة الإنتقالية، وناشد الشعب السوداني بالصبر على المعاناة بسبب الظروف الإقتصادية، داعيا للعمل والتكاتف للخروج الى بر الأمان .

ووجه مناوي رسالة لحكومة ولاية الجزيرة للإهتمام بخدمات المواطن خاصة المياه الصالحة للشرب والإهتمام أيضا بقضايا العدالة.

من جانبه أكد الأستاذ عثمان عابدين أمين عام حكومة ولاية الجزيرة ممثل والي الجزيرة ضرورة الشراكة بين الدولة والمواطن في المرحلة القادمة لإحداث التنمية في القرى والكنابي

 وقطع عابدين بعدم التمييز بين مكونات الجزيرة المجتمعية، مشيرا الى أن إتفاقية سلام جوبا وضعت معالجات ناجعة لقضية الكنابي بولاية الجزيرة تجاه حفظ حقوق كافة الأطراف، ودعا الدولة لوضع حل جذري لمشكلة الكنابي لتفويت الفرصة على المتربصين بالثورة .

وكان الأستاذ عثمان عابدين أمين عام حكومة ولاية الجزيرة ممثل الوالي قد إستقبل مساء امس بقصر الضيافة بمدني القائد مني أركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان

المساواة

وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للحركة، مؤكداً أن الزيارة عززت المكانة الكبيرة لولاية الجزيرة في تقديم الأنموذج للتعايش السلمي وإرساء قيم المساواة بين جميع مكونات الولاية .

كما حيا القائد مني أركو مناوي أهالي الجزيرة مهد الحضارات والثقافة والأدب وأدوارها الكبيرة في منافحة الأنظمة الشمولية وقال “إن الجزيرة لها إرث معرفي كبير وهي رائدة في العمل النضالي

لذا جئنا إليها نبشر بالسلام ونبشر بسودان جديد” وأضاف إن ولاية الجزيرة هي نموذج الهوية السودانية وأن التعايش بين مكوناتها يجعل منها عماد السودان ومرتكز الإقتصاد والتنمية .

وحيا مناوي مجاهدات المرأة السودانية ، مؤكدا أن نساء الجزيرة اللائي قدمن الشهداء هن الأبطال الحقيقيون لثورة ديسمبر، موضحا أن شباب الولاية لهم دور فاعل في تحقيق ونجاح الثورة السودانية، وهنأ القائد مني أركو مناوي مواطني الولاية بمناسبة ذكرى أعياد الميلاد والثورة والإستقلال المجيد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons