أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

حادث مروري مؤلم يودي الى إصابة (9) أشخاص بطريق التحدي

حادث مروري  مؤلم يودي  إصابة (9) أشخاص بطريق التحدي عند منطقة الباقير بمحلية الدامر في نهر النيل اليوم “الأربعاء”، لإصابة تسعة اشخاص أحدهم نظامي بالقوات المسلحة بإصابات خطيرة نقلوا على إثرها إلى مستشفى عطبرة لتلقي العلاج.

وبحسب متابعات موقع المراسل فانه قد وقع الحادث عند اصطدام عربة بوكس قادمة من مناطق التعدين الأهلي للذهب وعلى متنها (8) معدنين والعربة الأخرى (أتوس) بها نظامي بالقوات المسلحة بالاتجاه المعاكس مما أدى إلى انقلاب البوكس عدة مرات.

وحسب إفادة شهود عيان فإن الحادث كان نتيجة للسرعة الزائدة والتخطي الخاطئ من قبل سائق العربة البوكس وصادفت لحظة وقوع الحادث عودة المدير التنفيذي لمحلية الدامر وأعضاء اللجنة الأمنية وغرفة الطوارئ من زيارة ميدانية

 لمنطقة العالياب للاطمئنان على أحوال المواطنين المتضررين من الفيضان، حيث تفقدوا حالة المصابين جراء الحادث وأسهموا في سرعة نقلهم إلى مستشفيات الدامر وعطبرة لتلقي العلاج، متمنين لهم الشفاء العاجل.

تحذيرات

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية – وحدة الإنذار المبكر، ظهور سحب رعدية تؤدي إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح عالية السرعة في أجزاء متفرقة من ولايات ( القضارف ، سنار ، النيل الأزرق ، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى ) خلال اليوم “الثلاثاء” حتى صباح الغد.


وحذّرت الهيئة، مُستخدمي طرق المرور السريع وقاطني المناطق المكشوفة بأخذ التدابير اللأزمة، ومصابي الأمراض الصدرية والعيون توخي الحيطة الحذر قال خبير الارصاد الجوي «عوض إبراهيم»، أن سد النهضة لن يوقف الفيضانات في السودان، كما يردد ذلك

مبيناً أن نهر القاش وخور بركة ونهري عطبرة وستيت، والنيل الأبيض، والدندر، والرهد جميعها أنهر تفيض وتغذي النيل الأزرق إضافة إلى أمطار جنوب السودان مضيفاً أن الامطار الغزيرة التي تهطل على جميع أنحاء السودان جميعها  تصرف في النيل.

علاوة على الأمطار علي طول الشريط الشرقي للسودان التي تصب في النيل الأزرق أيضاً وحذر كل من يقودون في الطرق السريعة والذين يسكنون بالقرب من النيل ومجاري السيول من استمرار الفيضانات والامطار في السودان.

مؤكداً أن السد لن يوقف من الفيضانات بالسودان، ويحدث ذلك في حالة واحدة فقط في حال شح الأمطار والجفاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons