الأزمة السودانية

“حزب الأمة” يدعو إلى حوار وطني للتوصل لمصالحة شاملة بالسودان

دعا “حزب الأمة” بالسودان برئاسة مبارك الفاضل، الأحد، إلى “حوار وطني عاجل” للتوصل إلى مصالحة شاملة، واتفاق لاستعادة المسار المدني الانتقالي وإطلاق سراح المعتقلين وتشكيل حكومة مدنية مستقلة.
وذكر الحزب في بيان اليوم “ندعو إلى حوار وطني عاجل للتوصل إلى مصالحة شاملة واتفاق عاجل لاستعادة المسار المدني الانتقالي وإطلاق سراح المعتقلين وتشكيل حكومة مدنية مستقلة من تكنوقراط تقود البلاد إلى انتخابات عاجلة”.
وأوضح أن “الحكم المدني لا يتحقق إلا عبر حكومة منتخبة، أما الحكومة الانتقالية المزمع تكوينها فهي إدارة مؤقتة مهمتها الأساسية تنظيم انتخابات حرة نزيهة تأتي بحكومة مدنية منتخبة تمثل تطلعات الشعب السوداني”.
وأدان الحزب “الاستخدام المفرط للعنف في مواجهة المتظاهرين السلميين”.
من جانبه، قال تحالف التجمع الاتحادي، أحد مكونات قوى إعلان الحرية والتغيير، في بيان اطلعت عليه الأناضول: “نعلن تصعيد النضال ضد القوى الانقلابية عبر كل الجبهات وبالوسائل السلمية حتى يتحقق النصر والقصاص من القتلة”.
وأضاف في بيان: “لن تلين قناعتنا عن المضي في طريق اختاره شعبنا، ولن نستجيب لمحاولات القوى الانقلابية التي تراهن على إطفاء جذوة الثورة باستخدام آلة القتل والقمع، َالذي لن يزيدنا إلا تصميما لهزيمة الانقلاب وأعداء الدولة المدنية الديمقراطية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons