أهم الأخبارنشرات من ليبيا

حكومة الوفاق ينعى قتلى حريق الأكاديمية البحرية في طرابلس

نعى المجلس الرئاسي لـ حكومة الوفاق ضحايا حريق مبنى الأكاديمية البحرية بمنطقة جنزور، الذي وقع أمس الثلاثاء .

وأوضح بيان رئاسة حكومة الوفاق، أن الحريق الذي اندلع في الأكاديمية البحرية أعقبه “انفجار بمخزن للذخيرة، وخلف اثنين من شهداء الواجب، هما آمر الأكاديمية العميد أحمد أيوب، وآمر الكلية البحرية العميد سالم أبوصلاح”، وفقًا لنص البيان.

وتابع البيان؛ أن “الحادث  أدى إلى وفاة المواطن محمد فرج خليفة أحد سكان مخيم للنازحين من تاورغاء قريب من الأكاديمية”، ولفت البيان إلى أن “الأجهزة المعنية بحكومة الوفاق الوطني بادرت باتخاذ الإجراءات اللازمة التي يتطلبها الموقف “، بحسب البيان.

وفي سياق متصل نفى عدد من النشطاء والمتابعون الليبيين، وجود أي طلاب في الكلية البحرية، حيث أنها مؤسسة تعليمية، والدوام ينتهي بها في ساعة معينة يخلد فيها الجميع للنوم والراحة استعداداً ليوم شاق جديد من الدراسة والتدريب.

وطرح النشطاء العديد من الأسئلة المشروعة حول الحادث، ومنها،  ما هو سر تواجد هؤلاء الضباط في هذه الساعة المتأخرة في هذا المكان؟، وكيف قُتل قيادات الكلية وهم أيضآ قيادات رفيعة في السلاح البحري؟، وهل يتواجد أتراك وسوريون في المكان؟، وكم عدد الضحايا وما هي رتبهم وجنسياتهم؟.

البعثة الأممية تنعى قتلى الحريق العرضي

نعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من وصفتهم بضحايا حادث الانفجار الذي وقع في الأكاديمية البحرية أمس الثلاثاء.

وأكدت البعثة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، أنها “تلقت بحزن بالغ نبأ حادث الانفجار الذي وقع في الأكاديمية البحرية في منطقة الصياد ليلة البارحة جراء حريق عرضي بحسب ما أوردته السلطات المعنية، نتج عنه وفاة آمري الأكاديمية البحرية والكلية البحرية وإصابة أخرين”، وفقًا لنص البيان.

في وقت سابق، صرح الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ، أسامة علي، بأن انفجار أحد مخازن الذخيرة القديمة بمقر الأكاديمية في جنزور غرب العاصمة طرابلس، تسبب في مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين إثر حريق نشب بمقر نازحي تاورغاء المجاور لأكاديمية الدراسات البحرية.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن غرفة العمليات المركزية التابعة للجهاز تلقت بلاغا عن الحريق، ليل الأربعاء، فسارعت بإرسال فريق من طواقمها التابعين لفرع إسعاف جنزور، مدعوما بفرق إسعاف طرابلس المركز، وحي الأندلس، إلى مقر الحادث.

وتابع أن فرق الإسعاف ساندت فرق الدفاع المدني في عمليات إخلاء المدنيين، وتوفير الرعاية لهم، إلى حين إخماد الحريق.

ومن جانبها أعلنت هيئة السلامة الوطنية طرابلس، عن إخماد حوالي 75% من النيران التي نتجت عن انفجار هز أركان الأكاديمية البحرية بالصياد، اليوم الأربعاء.

وبحسب منشور على صفحة الهيئة الرسمية بموقع “فيسبوك” أوضح أن الحريق شب أيضا في هنجر فراشات بطاطين وقوارب إنقاذ وبعض المعدات وتم إخماد حوالي 75% من الحريق والانسحاب لظروف أمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons