أهم الأخبارنشرات من ليبيا

فايز السراج للسفير الكوري: نريد مساعدتكم في البناء فحكومتي تُحرك عجلة الاقتصاد

استقبل فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، اليوم الأربعاء، بمكتبه بالعاصمة طرابلس سفير جمهورية كوريا لدى ليبيا لي سانغ سو.

وقال بيان صادر عن حكومة الوفاق: “رحب السراج، بالسفير الذي تم اعتماده السبت الماضي سفيرا مفوضا فوق العادة لجمهورية كوريا، مؤكدا على ما يربط البلدين الصديقين من علاقات تعاون متمنيا له التوفيق في منصبه الجديد”.

وأضاف رئيس حكومة الوفاق “اتطلع إلى مساهمة كوريا والدول الصديقة في مرحلة البناء والتنمية، حيث تعمل حكومة الوفاق على تحريك عجلة الاقتصاد والتنمية بصورة فعالة”.

وتابع فايز السراج “الوقت أصبح مناسبا لمساهمة الشركات الكورية في هذه المرحلة، وأن تعجل بالعودة لاستكمال المشاريع التي تعاقدت على تنفيذها خاصة في مجال الكهرباء، وفقا لما تم التفاهم بشأنه في اجتماعات سابقة”.

من جانبه، قال السفير الكوري: “بلادي مهتمة بتنمية وتطوير علاقات التعاون بينكم في مختلف المجالات، حيث إن للشركات الكورية تجارب ناجحة في ليبيا، وهي حريصة على الإيفاء بالتزاماتها واستكمال تنفيذ تعاقداتها في أسرع وقت ممكن، والمساهمة بفعالية في المشاريع الخدمية وفي مقدمتها مشاريع الكهرباء، إضافة لمشاريع التنمية المختلفة”.

حرس سواحل حكومة الوفاق

في وقت سابق، قال السفير المالطي لدى ليبيا، تشارلز صليبا، إنه عقد اجتماعًا مع حرس السواحل الليبي التابع لحكومة الوفاق، لبحث مسألة الهجرة غير الشرعية.

وغرد  «صليبا» عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”، قائلًا:  “هناك تعاون بين مالطا وليبيا لإنقاذ الأرواح في البحر الأبيض المتوسط”.

تجدر الإشارة إلى أن حادث غرق جديد لقارب مهاجرين قبالة السواحل الليبية، وقع خلال الأسبوع الجاري وأسفر عن وفاة نحو 17 مهاجرا.

وقال مشروع «Alarm Phone» التابع لمنظمة «Watch The Med» غير الحكومية: “إن 17 مهاجراً لقوا حتفهم غرقا في الحادث، كما أن أقارب الضحايا يؤكدون أن الـ17 شخصًا كانوا على متن القارب الذي كنا على اتصال به”.

وأضاف “تم العثور على 82 شخصًا أحياء، كانوا على متن القارب نفسه، لكنهم أُجبروا على العودة إلى ليبيا، واحتجازهم في ظل عدم الأمان، بعد أن نجوا من حادث غرق مريع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons