أهم الأخبار

خلاف بين القوات الاوكرانية والسودانية في قاعدة وادي سيدنا الجوية بسبب جرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة ينتهي بصراع مسلح

إندلعت اشتباكات مسلحة بين القوات الاوكرانية المتواجدة في قاعدة وادي سيدنا الجوية شمال أم درمان مع أفراد من القوات المسلحة السودانية، وهذا على خلفية الحرب الدائرة في الأراضي الفلسطينة منذ السابع من أكتوبر الحالي.

دعم أفراد القوات الاوكرانية الجرائم التي تنفذها قوات الإحتلال في قطاع غزة من إبادة جماعية ومجازر ضد السكان المدنيين بحجة القضاء على الإرهاب، وهذا ما لم يعجب القوات السودانية وتحول الخلاف الى صراع مسلح انتهى بسقوط ضحايا من كلا الطرفين، وهذا ما اكده نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي.

وبعد أن أعلنت الحكومة السودانية عبر بيان أصدرته وزارة الخارجية عن التعاطف والتضامن مع الأشقاء الفلسطينين في صراعهم لبناء دولة ومحاربة الظلم الممارس ضدهم، تثبت هذه الحادثة أن القضية الفلسطينية تعتبر أولوية بالنسبة للسودانيين حتى في خضم الصراع الداخلي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع.

وتضاربت الأنباء حول تواجد قوات اوكرانية على الأراضي السودانية، قبل أن تنشر الصحف الغربية تقارير تؤكد تواجدها بهدف محاربة التواجد الروسي في المنطقة، والذي لم يتم التثبت منه حتى هذه اللحظة ولم يعتمد الإعلام الغربي على أي دليل في تأكيد إدعائاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons