أخبار ساخنةأهم الأخبار

رئيس الاتحاد الافريقي ندعم الجهود بين كافة الاطراف السودانية

أكد رئيس السنغال والدورة الحالية للاتحاد الأفريقي، ماكي سال، دعمهم لجهود الحوار بين كافة الأطراف السودانية لإنجاح الفترة الانتقالية

جاء ذلك خلال لقائه في القصر الرئاسي بداكار، الإثنين، عضو مجلس السيادة السوداني الفريق إبراهيم جابر، الذي وصل السنغال في زيارة رسمية.

وبحسب بيان صادر عن مجلس السيادة السوداني، فإن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين الخرطوم وداكار، وسبل تطويرها وترقيتها في مختلف المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وهنأ عضو مجلس السيادة، خلال اللقاء، الرئيس السنغالي بتوليه رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي

وأشاد جابر بالدور الذي قام به الرئيس ماكي سال بصفته رئيسا للاتحاد الأفريقي خلال القمة الأفريقية الأوروبية التي عقدت مؤخرا بالعاصمة البلجيكية بروكسل، والنتائج التى خرجت بها لصالح القارة السمراء، لاسيما دعم السلم والأمن، وتوطين إنتاج لقاحات كوفيد 19.

وسلّم المسؤول السوداني، الرئيس السنغالي رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان تضمنت شرحا للأوضاع السياسية في البلاد، وخطوات الحوار الجارية مع مختلف القوى السياسية والمجتمعية، للتوصل إلى توافق وطني.

بدوره، قال الرئيس ماكي سال، إن الاتحاد الأفريقي يدعم جهود الحوار بين كافة الأطراف السودانية من أجل إنجاح الفترة الانتقالية.

وفي 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أصدر البرهان، قرارات وصفها بالتصحيحية لمسار الثورة، قضت بإقالة الحكومة وفرض حالة الطوارئ.

ومنذ ذلك الحين تعيش البلاد في حالة اضطراب سياسي وتوترات كبيرة، نتيجة استمرار الاحتجاجات الشعبية الرافضة لهذه الإجراءات والمناداة بالحكم المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons