أهم الأخبارنشرات من ليبيا

فايز السراج: نرحب بمخرجات قمة الخليج.. ونأمل أن تساهم في تحقيق الأمن بليبيا

قال فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، إنه يرحب بمخرجات قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت، الثلاثاء، في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية التي نجحت في تصفية الأجواء وتعزيز التأخي بمنطقة الخليج العربي وبما يعزز التضامن العربي، على حد تعبيره.

وبحسب بيان صادر عن فاير السراج ، اليوم الأربعاء، حصلت “الساعة 24” على نسخه منه، فإنه أكد أن “إعلان العلا” خطوة في الاتجاه الصحيح يأمل أن تقود إلى “لم الشمل” العربي وأن تساهم بفعالية في تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا وإنهاء جميع التدخلات السلبية وتذليل العقبات التي تعترض الجهود المبذولة لتحقيق ذلك، على حد زعمه.

وادعى رئيس المجلس الرئاسي، أن الاتفاق له أهمية في بناء وترسيخ الالتزام الكامل بمبادئ الاحترام المتبادل وسيادة الدول ووحدتها الوطنية وضمان الأمن والحفاظ على الاستقرار وتعزيز التعاون الاستراتيجي البناء في كامل الوطن العربي وإقامة شركات بين الدول العربية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وترسيخ العمل الاقتصادي العربي المشترك.

وقدم رئيس المجلس الرئاسي،فايز السراج، التهنئة لقادة الدول الخليجية بهذا الإنجاز الهام الكبير يثمن الجهود الخيرة لدولة الكويت لإنجاح هذا الاتفاق وللملكة العربية السعودية لرعايتها متمنيا لجميع الدول العربية الاستقرار والازدهار، على حد تعبير البيان الصادر.

خارجية حكومة الوفاق

في وقت اخر، رحب وزير الخارجية في حكومة الوفاق محمد سيالة بمخرجات قمة دول مجلس التعاون الخليجي، التي شهدت توقيع اتفاق المصالحة الخليجية، متمنيا أن يكون لهذا الحدث الأثر الإيجابي على مختلف جهود ومسارات السلام في ليبيا.

ولفت إلى ما سيحققه الأمر من «أمن واستقرار دول المنطقة، ويسهم في وحدة الصف الخليجي، وتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك»، حسب بيان نشره الناطق باسم الوزارة محمد القبلاوي، على حسابه بموقع «تويتر»، اليوم الأربعاء.

كما أشاد بما تضمنه البيان الختامي للقمة الخليجية، التي انعقدت أمس الثلاثاء في محافظة العلا بالسعودية، حول الوضع في ليبيا والتأكيد على أمن واستقرار ووحدة الأراضي الليبية ورفض التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية.

وثمن دور وجهود دولة الكويت، مثنيا على قيادات السعودية وقطر التي أسهمت في التوصل إلى رأب صدع البيت الخليجي الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons