أخبار ساخنةأهم الأخبار

فولكر يبلغ مجلس الأمن بتعرض “16” فتاة لاغتصاب خلال تظاهرات السودان



أبلغ الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالسودان، فولكر بيرتس، مجلس الامن الدولي، خلال جلسة احاطة اليوم الاثنين، عن تعرض “16” إمرأة للاغتصاب أثناء الاحتجاجات في الخرطوم.
وأوضح فولكر، إنه منذ أواخر ديسمبر، استهدفت الاعتقالات على نحو مُتزايد قادة الاحتجاجات وأعضاء لجان المقاومة، فضلاً عن القادة السياسيين بتهم جنائية، وقد مُنع كثيرون من الوصول لأسرهم والمحامين لأسابيع.
وأضاف فولكر: “ممّا يثير القلق بشكل خاص أنّ النساء ما زلن مستهدفات وعرضةً للعنف والتخويف من جانب أفراد قوات الأمن. اعتباراً من 22 مارس، أفادت التقارير بأنّ 16 امرأة تعرضن للاغتصاب أثناء الاحتجاجات في الخرطوم”.
ومضى فولكر في القول: “استجابةً لهذا النمط من العنف الجنسي ضد المرأة، يواصل الفريق العامل المعني بالعنف الجنسي، الذي يضم الأمم المتحدة وشركاء المجتمع المدني المحلي والوحدة الحكومية لمكافحة العنف ضد المرأة التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، عقد اجتماعات مُنتظمة لتنسيق الاستجابات للعنف الجنسي وتعزيزها، وشمل ذلك عقد اجتماع مع مكتب الممثل الخاص للأمين العام المعني بالعُنف الجنسي في حالات الصراع في وقت سابق من هذا الشهر. ولم تسفر حتى الآن اللجان الحكومية المعنية بالتحقيق في ادعاءات الانتهاكات عن نتائج ملموسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons