أخبار ساخنةأهم الأخبارازمات

قتيل وجرحى في اشتباكات بين مجموعتين أهليتين بأبو جبيهة

قُتل شخص وأصيب عشرة آخرين في اشتباكات، بين قبيلتي الحوازمة والكنانة، شرق محلية أبوجبيهة بولاية جنوب كردفان، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، إثر اتهامات متبادلة بسرقة ماشية.
ونشرت لجنة أمن محلية أبوجبيهة، قوات نظامية، لعزل الطرفين من الاشتباكات المسلحة، فيما إستقبل مستشفى المدينة عشرة إصابات، بينها حالات حرجة، بحسب حديث ناشطون من المحلية لـ”الترا سودان”.
ونفى المدير التنفيذي، ورئيس لجنة أمن محلية أبوجبيهة سايمون تاب، إتساع رقعة الاشتباكات المسلحة، بين المجموعتين الأهليتين، موضحًا أن الاشتباك في أطراف محلية أبوجبيهة، ولم تمتد إلى داخل المدينة على حد قوله.
وأوضح تاب أن الوضع أفضل من الساعات الماضية، مؤكدًا أن انتشار القوات العازلة، ساهم في تهدئة الأوضاع، وتعهد المسؤول المحلي ببذل مساع حثيثة لإيقاف الاشتباك الأهلي.
ودعا سايمون تاب، الرأي العام المحلي، إلى توخي الحذر في نشر معلومات غير صحيحة، على مواقع التواصل الإجتماعي، وأشار إلى أن المجموعتين الأهليتين اللتان تتبادلتا الاشتباكات اليوم، في حاجة إلى مصالحة جذرية، تُنهي أسباب الاحتراب، على حد تعبيره.
وعزا رئيس لجنة أمن محلية أبوجبيهة سايمون تاب، المشكلة بين المجموعتين، إلى نصب مجموعة كمينًا للأخرى، لاسترداد الماشية المسروقة، قائلًا إن أسباب الصراع في المحلية، تعود إلى مشكلات نهب الماشية، والتوغل في المراعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons