أخبار ساخنة

مؤسسة حماية القيم الوطنية الروسية تؤكد على التوصيات التي ستساهم بحل أزمة سد النهضة

تحدث رئيس مؤسسة حماية القيم الوطنية مكسيم شوغالي، عن التوصيات التي قدمتها المؤسسة منذ عام ٢٠١٨ على الحكومة السودانية في ذلك الوقت .

وقال السيد شوغالي أن التوصيات التي تم تقديمها كانت ستساعد بإدارة الموارد المائية في السودان بصورة تساهم بتطوير هذه الموارد للاستفادة القصوى منها .

وأضاف شوغالي بهذا الصدد، أن هذه التوصيات تشمل العمل على تطوير وتحسين إدارة السدود التي تنظم تدفق مياه نهر النيل، والتي كان من شأنها أيضا تجنب أي أضرار مرتقبة في حال بناء وماء سد النهضة في إثيوبيا، بحيث تبقى حصة السودان ومصر محفوظة حتى في حال ملء السد بسعته القصوى .

تم تسليم التوصيات لحكومة البشير التي سقطت بعدها بأقل من عام واحد، والحكومة المؤقتة لم تلقي اهتمام كبير على تنفيذ هذه التوصيات على أرض الواقع بشكل فيه استهتار كبير، لذلك يقول مكسيم شوغالي انه حان الوقت الأن للعمل بناءا على هذه التوصيات في الوقت الذي لم يصل فيه السودان لاتفاق مع إثيوبيا لحل أزمة سد النهضة .

يذكر أن مؤسسة حماية القيم الوطنية تهتم بالجانب الإنساني والاجتماعي في السودان منذ عام ٢٠١٧، وكان بصدد تنفيذ عدة مشاريع منها مشروع سكة حديد يربط السودان بأفريقيا سيكون من الأكبر في القارة، ومشروع أخر لبناء منتجع سياحي ضخم في على ساحل البحر الأحمر لدعم السياحة في السودان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons