أهم الأخبارنشرات من ليبيا

مجددا.. قوات حفتر تقصف مطار معيتيقة الدولي وتعليق مؤقت لحركة الملاحة

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية أن مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قصفت مجددا، صباح اليوم، مطار معيتيقة الدولي بطرابلس ومنطقة شرفة الملاحة المحاذية للمطار بصواريخ غراد.

وقال مراسل الجزيرة إنه جرى تعليق الملاحة مؤقتا في المطار عقب استهدافه من قبل قوات حفتر.

ووصفت قوات حكومة الوفاق -في بيان نشره المكتب الإعلامي لعملية “بركان الغضب” في فيسبوك- استهداف مطار معيتيقة بأنه “خرق جديد ومتكرر لوقف إطلاق النار واستمرار لسجل مليشيات حفتر الإجرامي في استهداف المدنيين”.

ولم يوضح البيان إن كان القصف تسبب في إيقاف الملاحة الجوية بالمطار الدولي ولا حجم الخسائر الناجمة عنه.

وكانت قوات الحكومة قد أعلنت أمس أن مليشيات حفتر استهدفت بصواريخ غراد مطار معيتيقة الدولي للمرة الثانية على التوالي خلال 24 ساعة.

وكثفت قوات حفتر، خلال اليومين الماضيين، عمليات استهداف الأحياء المدنية بطريقة عشوائية، كما سمعت أصوات المدفعية الثقيلة في أرجاء العاصمة، في حين أعلنت قوات الوفاق أنها ردت بدورها على مصادر النيران.

وتتزامن هذه التطورات مع انطلاق الجولة الأولى من المحادثات السياسية الليبية أمس في جنيف، بإشراف غسان سلامة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة رئيس البعثة الأممية للدّعم في ليبيا.

ولم يتجاوز عدد النواب الليبيين والشخصيات المستقلة -التي حضرت إلى مقرّ الأمم المتحدة للمشاركة بمحادثات المسار السياسي الليبي- عشرين شخصا على أقصى تقدير بدلا من نحو خمسين شخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons