أخبار ساخنةأهم الأخبار

الولايات المتحدة تنسحب رسميا من منظمة الصحة العالمية يوليو القادم2021

أطلقت الولايات المتحدة رسميا، الثلاثاء، عملية انسحابها من منظمة الصحة العالمية ، وذلك بعدما كان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد هدد بسحب بلاده من المنظمة على خلفية إدارتها لأزمة فيروس كورونا.

وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بانسحاب أكبر مساهم في منظمة الصحة العالمية منها اعتبارا من 6 يوليو 2021

وأكد المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوغاريك أن امريكا أبلغت منظمة الصحة العالمية بقرارها.

هذا وذكرت منظمة الصحة العالمية ، الثلاثاء، أنها تلقت تقارير عن إبلاغ الولايات المتحدة الأمين العام للأمم رسميا بانسحابها من المنظمة، لكن ليس لديها معلومات أخرى في هذه المرحلة.

وقال متحدث باسم المنظمة في بيان عبر البريد الإلكتروني: “وصلتنا تقارير عن تقديم الولايات المتحدة إخطارا رسميا للأمين العام للأمم المتحدة يفيد بانسحابها من منظمة الصحة العالمية اعتبارا من السادس من يوليو 2021

وأضاف “ليست لدينا معلومات أخرى بهذا الشأن في هذه المرحلة.

وأفاد الموقع الإلكتروني منظمة الصحة العالمية بأن الولايات المتحدة مدينة للمنظمة في الوقت الحالي بأكثر من 200 مليون دولار من المساهمات المقدرة.

بايدن يتدخل

ومن جانبه، أعلن المرشّح الديموقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركيّة، بايدن، الثلاثاء، أنّه سيُلغي في حال فوزه في الاستحقاق الرئاسي، القرار الذي اتّخذه الرئيس ترمب بسحب امريكا من منظّمة الصحّة العالميّة.

وقال بايدن إنّ “الأميركيّين يكونون أكثر أماناً عندما تلتزم أميركا تعزيز الصحّة العالميّة.

وأضاف على “تويتر”: “في اليوم الأوّل من رئاستي، سألتحق مجدّداً بمنظّمة الصحّة العالميّة وأعيد تأكيد ريادتنا العالميّة.

وكان السيناتور روبرت ميننديز، كبير الديموقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية قد أعلن في تغريدة أن “الكونغرس تلقى إشعارا بأن الرئيس اترامب سحب البلاد رسميا من منظمة الصحة العالمية في خضم جائحة.

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons