أخبار ساخنةأهم الأخبارنشرات من ليبيا

ليبيا..اشتعال النيران في صالة الركاب بمطار مصراتة الليبي

أفادت مصادر اعلامية، مساء الاثنين، باشتعال النيران في صالة الركاب بمطار مصراتة الليبي غرب البلاد ولم تعلن  وسائل الإعلام المحلية عن حدوث  اي خسائر بشرية ناتجة عن هذا الحريق، كما لم تُذكر أي تفاصيل حول سبب نشوب الحريق في صالة المغادرة.

وترددت أنباء عن حدوث الحريق  بفعل فاعل وذلك لرغبة  أهالي مصراتة في إيقاف المطار عن العمل خوفا من كورونا .

 وايضا حركة المسافرين الاتراك والمرتزقة عبر المطار قد يكون سببا في تفشي وباء كورونا بشكل كبير بالمدينة خلال اليومين الماضيين

والجدير بالذكر ان تركيا  تستخدم مطارات وموانئ مدينة  مصراتة المدنية والعسكرية في نقل المرتزقة والسلاح من تركيا إلى داخل  ليبيا.

ويبلغ عدد المرتزقة 20 ألفاً من جنسيات مختلفة معظمهم من حملة الجنسية السورية المنخرطين في نظيمات إرهابية موالية لتركيا.

وجاء تقرير لوزارة الدفاع الأميركية ، يوكد ارسال تركيا آلاف المرتزقة السوريين إلى ليبيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى للعام .

 ويعتبر التقرير أول تعليق من الوزارة  الامريكية على أنشطة أنقرة الهادفة إلى تغيير موازين القوى في النزاع الليبي.

واوضح تقرير البنتاغون ان تركيا تدفع اموالا  للمقاتلين، والمرتزقة الاجانب الذين يقاتلون في  مليشيات طرابلس وتعرض عليهم منح الجنسيات .

وذكرت  وزارة الدفاع الأميركية (البنتاعون)  ان أعداد المرتزقة السوريين الذين أرسلتهم أنقرة  للقتال في طرابلس في أشهر يناير وفبراير ومارس،من العام الجاري يبلغ ما  بين 3500 و3800، فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في آخر إحصاء له إن تركيا استعانت بأكثر من 16 ألف مقاتل حتى الآن، من جنسيات مختلفة للقتال في ليبيا من بينهم عسكرين اتراك.

ومن جهة أخرى، كشف التقرير أن تركيا نشرت عددا من الجنود والمستشارين العسكريين الأتراك في ليبيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons