أهم الأخبارالأزمة السودانية

تشيع وزير الدفاع السوداني الفريق اول ركن جمال الدين عمر

انتقاد كبيره لقيادات من قوي الحرية والتغير في السودان التي شاركت في مراسم تشيع وزير الدفاع يوم امس الاربعاء الذي توفي بجوبا و أظهرت نتائج التشريح الجنائي التي أجريت اليوم “الأربعاء” بمستشفى السلاح الطبي بالخرطوم على جثمان وزير الدفاع الفريق جمال عمر، اسباب وفاته.

وكانت اسرة الراحل طلبت تشريح جثته قبل تشيع الجثمان الي مقابر فاروق بالخرطوم التي استجاب لها رئيس مجلس السيادة عبدالفتاج البرهان للتأكد من سبب الوفاة.

وأفادت نتائج التشريح أن وفاة وزير الدفاع جاءت نتيجة ذبحة صدرية، حسبما أعلنت التقارير الطبية الصادرة من حكومة جنوب السودان

ووصل جثمان فقيد السلام الفريق أول ركن جمال الدين عمر وزيرالدفاع وكان فى مقدمة مستقبليه رئيس مجلس السيادة الانتقالي والنائب الاول لرئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء واعضاء المجلس السيادي واعضاء مجلس الوزراء وقيادات القوات المسلحة ووالي الخرطوم وقوى اعلان الحرية والتغيير وممثلي اسرة الفقيد ورموز وطنية.

ونعت القوات المسلحة وفاة وزير الدفاع الفربق أول جمال الدين عمر محمد ابراهيم والذي حدثت وفاته بمدينة جوبا بدولة جنوب السودان فجر اليوم الأربعاء

وتمت اجراء مراسم استقبال عسكرية وطابور شرف للجثمان بالمطار الحربي بالخرطوم وتشيع حضره عدد كبير من الجهات الحكوميه والمواطنين ويتقدمه اعضاء مجلس السياده لاحكومه الانتقاليه في السودان  . ورغم الاجراءات والاحترازات من قبل الحكومة نفسها لمواجهه فيروس كورونا وذلك بمنع التجمعات والمناسبات الاجتماعية واقامه سراديق العزاء  وتجمع المواطنين ، وفرض حظر التجوال الليلي من الثامنه مساء وايقاف رحلات البصات السفريه من العاصمه والولايات السودانية الاخري. وايضا ايقاف الدراسه بالجامعات السودانيه وجميع مراحل التعليم المختلفه .وايقاف جميع المعاملات مع الجمهور التي تؤدي الى التجمعات والاذدحام .

مراسم استقبال جثمان وزير الدفاع

والجدير بالذكر انة قد نقل وزير الدفاع الإثيوبي ليما ميقيرسا ورئيس أركانه الفريق أول ركن آدم محمد تعازيهما ومواساتهما للشعب السوداني وقيادته وقواته المسلحة في فقيد البلاد وزير الدفاع الفريق أول ركن جمال الدين عمر محمد إبراهيم الذي حدثت وفاته أمس بجوبا، معددين مآثره وأدواره البارزة في توطيد وتطوير علاقات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات   

 جاء ذلك خلال المحادثة الهاتفية التي تلقاها صباح اليوم رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين والذي بدوره أعرب لهما عن شكره وتقديره لهذه المشاعر النبيلة، سائلا الله أن ينزل على الفقيد شآبيب الرحمة والمغفرة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons