أهم الأخبارنشرات من ليبيا

قوات حفتر تقصف سجنا بطرابلس رغم مناشدات لوقف إطلاق النار

قال آمر أحد السجون في طرابلس إن السجن تعرض لقصف من قوات حفتر أمس الثلاثاء مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص وسط تصاعد القصف في العاصمة الليبية، رغم المناشدات لوقف إطلاق النار بهدف مكافحة فيروس كورونا.

ويقع السجن في منطقة عين زارة بجنوب طرابلس، وهي منطقة خاضعة لسيطرة قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني، على مسافة ليست بعيدة عن خط الجبهة، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مع قوات حفتر أمس الثلاثاء وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

ويحاول اللواء المتقاعد خليفة حفتر منذ العام الماضي انتزاع السيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

وأعلن مصدر عسكري تابع لقوات حفتر المدعومة من الإمارات ومصر وروسيا انه تم إسقاط طائرة مسيرة مساء أمس الثلاثاءمن قبل قوات حفتر.

وسُمع دوي المدفعية الثقيلة في جميع أنحاء طرابلس معظم أوقات أمس الثلاثاء وحتى المساء، حيث فرض حظر التجول على سكان العاصمة لمنع انتشار فيروس كورونا الذي تم تسجيل اول اصابه اليوم في البلاد من مواطن عائد من خارج ليبيا.

وأكد المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، الذي يعمل في مناطق تحت سيطرة طرفي الصراع في البلاد، رصد أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ليبيا.

وأصدرت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني ويليامز بيانا دانت فيه القصف المتكرر لحي عين زارة، بما في ذلك سجن الرويمي، على أيدي قوات حفتر.وناشد بوقف اطلاق النار وعمل الاحتياطات اللازمه لمواجهه فيروس كورونا الذي يواصل انتشاره حول العالم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons