أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

مصر تقدم مساعدات طبية وغذائية إلى الجيش اللبناني

وصلت إلى مطار بيروت الدولي، صباح اليوم الخميس، طائرة مساعدات مصرية محملة بمواد طبية وغذائية مقدمة من الدولة المصرية إلى الجيش اللبناني.

وفور وصول الطائرة، شكرت وزيرة الدفاع اللبنانية زينة عكر، التي كانت باستقبالها برفقة عدد من الضباط.

“الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والجيش والشعب المصري على هذا الدعم الطبي الذي يقدم إلى الجيش اللبناني”.

مشيرة إلى أن “المساعدات الطبية والإنسانية التي وصلت من مصر إلى لبنان بعد انفجار الرابع من أغسطس، في مرفأ بيروت ساهمت وخففت كثيرا وجع الناس”.

وأضافت أن “لبنان لديه علاقات قوية وتاريخية وقديمة مع مصر وستستمر بالطبع مع الأجيال القادمة”.

بدوره، قال السفير المصري لدى لبنان ياسر علوي، “لقد وصلت اليوم الدفعة الجديدة من الجسر الجوي المصري الممتد منذ انفجار المرفأ في بيروت.

وهذه الدفعة مقدمة تحديدا للجيش اللبناني، وتتضمن موادا طبية ودوائية تم إعدادها بالتنسيق مع الجانب اللبناني بالإضافة إلى نحو 5 أطنان من المواد الغذائية”.

وأكد علوي أن “الجسر الجوي مستمر ما دامت الحاجة إليه”، مؤكدا أن “مصر تسخر كل إمكاناتها لدعم الأشقاء في لبنان لتجاوز هذه المرحلة”.

وفور وقوع الحادث الأليم فى لبنان , و الذى تابعه الملايين على شاشات التلفزيون و على مواقع التواصل الإجتماعى فى جميع أنحاء العالم.

قررت جمهورية مصر العربية إقامة جسر جوى بين مصر و لبنان لإرسال مساعدات مصرية إلى لبنان عبارة عن مساعدات طبية لازمة و أغذية لمعاونة أشقائها داخل لبنان .

يذكر أن عدة إنفجارات توالت تباعا يوم الثلاثاء الرابع من أغسطس داخل مرفأ بيروت نتيجة إنفجار مواد قابلة للإشتعال و شديدة الإنفجار.

نتج عنه دمار شامل لحيز نطاق الإنفجار و الذى هز أرجاء العاصمة اللبنانية بيروت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons