أهم الأخبارالسياسية العربية

مصر.. شركات التنقيب البحري تعلن إكتشاف حقل جديد للغاز

أعلنت الشركة الإيطالية المسؤولة عن التنقيب البحري عن الغاز الطبيعي في مصر عن اكتشافها لحقل غازي جديد في منطقة النورس الكبرى.
وذكرت شركة إيني المسؤولة عن التنقب البحري أنها قامت صباح اليوم الأربعاء بالكشف عن بئر غازي جديد في منطقة النورس الكبرى في البحر الأبيض المتوسط .
وأضافت في بيان أصدرته أن الكمية التقديرية للغاز في البئر تصل لحوالي ٤ تريليون قدم مكعب ، وفقاً لما نقلته قناة العربية .
هذا يقع على عمق 16 مترًا من المياه، و5 كيلومترات من الساحل، و4 كيلومترات شمالًا من حقل النورس ، الذي تم اكتشافه في يوليو 2015.

الشركة الايطالية تنسق مع الحكومة


كما ستقوم الشركة الايطالية مع شريكتها BP بالتنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة المصرية من أجل معرفة خيارات التطوير الممكنة .
ويذكر أن الشركة الإيطالية المتخصصة في التنقيب البحري متواجدة في مصر منذ عام 1954 ، وتعمل من خلال شركة Ieco التي لديها 300 ألف برميل يومي من الإنتاج تحت بند حق الملكية.
وفي سياق منفصل ، وضح بيان صادر عن مكتب النائب العام المصري في وقت سابق آخر التطورات الخاصة بقضية الاغتصاب الجماعية التي حدثت في فندق فيرمونت في 2014 .

قالت إكسون موبيل الأميركية، في مايو الماضي، إنها استحوذت على 1.7 مليون فدان للتنقيب البحري في مصر، ومن المقرر أن تبدأ العمليات في 2020.

وأضافت الشركة أن الاستحواذ يضم مساحة قدرها 1.2 مليون فدان في منطقة شمال مراقيا البحرية الواقعة على بعد خمسة أميال قبالة الساحل الشمالي بمصر و543 ألف فدان في منطقة شمال شرقي العامرية البحرية في دلتا النيل.

وقال رئيس الشركة في مصر، هشام العمروسي، إن اكسون موبيل كانت شريكا لمصر على مدى 115 عاما، وهذا الاستحواذ يؤكد التزام الشركة بالسعي إلى الفرص عالية الجودة في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons