أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

موجة صقيع وكتلة هوائية باردة مصحوبة بالاتربة تضرب السودان

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة أن يستمر تأثر البلاد بالمرتفع الجوي (كتلة هوائية باردة) و موجة صقيع  والقادم من حوض البحر الابيض المتوسط وشمال افريقيا.

وعليه يزداد الانخفاض في درجات الحرارة بشقيها (الصغرى و العظمى) بصورة ملحوظة في معظم انحاء البلاد متوقعا حدوث تجناس

في الكتلة الهوائية المسيطرة على اجزاء من البلاد لتستقر يوم الجمعة المقبلة درجات الحرارة على قيمها دون تغير ذو تاثير في اغلب انحاء البلاد

واشار التقرير الى ان نشاط الرياح الشمالية و الشمالية الشرقية جافة المصدر يستمر في اغلب انحاء البلاد وصولا الى المناطق الجنوبية و الجنوبية الشرقية للبلاد لتعمل على ايصال الرمال و الاتربة المثارة و موجة صقيع الى تلك المناطق.

وأشار التقرير الى ظهور أشكال من سحب منخفضة ومتوسطة الارتفاع على أجزاء َمن ساحل البحر الأحمر ومثلث حلايب مع توقع لهطول امطار خفيفة الى متوسطة الشدة في اجزاء متفرقة من تلك المناطق خاصة الاجزاء الجنوبية من سلسلة جبال البحر الاحمر.

واوضح التقرير ان اعلى درجة حرارة متوقعه (35) درجة مئوية وادنى درجة متوقعه (8) درجات مئوية بمدينة دنقلا متوقعا ان تكون اعلى درجة حرارة بالخرطوم (28) وادنى درجة متوقعة (15).

حلفا

ضربت محلية حلفا بالولاية الشمالية عاصفة شتوية منذ أمس الثلاثاء واليوم أدى إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة بصورة ملحوظة

وصلت إلى ثمانية درجات مئوية وشملت العاصفة أجزاء واسعة من قرى المحلية ومحليات الولاية الشمالية ، الى جانب غيوم خفيفة شهدتها المدينة .

وصاحبت موجة الصقيع أهوية وأتربة أثر على الرؤية الأفقية مما تسبب في إلغاء الرحلات السفرية اليوم من وادي حلفا إلى أسوان والقاهرة عبر معبر اشكيت البري

وكشف مصدر مطلع بوادي حلفا أن سوء الأحوال الجوية أمس أدى إلى تكدس الباصات والشاحنات التي غادرت أمس البلاد في مرسي معدية قسطل التي تربط مدينة ابوسمبل لتوقف المعديات التي تقل المركبات لسوء الطقس وإرتفاع مستوى وحركة الأمواج في بحيرة ناصر في الجانب المصري.

كما أدى تردي حالة الطقس بمدينة وادي حلفا إلى توقف نشاط ومزاولة الصيد في بحيرة النوبة لإنخفاض درجة الحرارة الشديدة وإرتفاع الأمواج في بحيرة النوبة بحلفا.

وتسبب نشاط الرياح الشمالية والشمالية الغربية أمس الثلاثاء إلى اندلاع حريق هائل في السوق المحيط بمعبر أرقين الحدودي مما أدى إلى خسائر مادية كبيرة في المحلات التجارية ومساكن عمال الشحن والتفريغ ومساعدي المخلصين وتجار العمله بأرقين.

كما شهد هذا الصباح الأربعاء بمدينة حلفا خلو الشوارع من المارة وقلة حركة المركبات وانقطاع عدد من مواقع الخدمات بسبب موجة الطقس السئ ومن المتوقع حسب قراءة الارصاد الجوي أن ترتفع درجة الحرارة منتصف نهار اليوم بالمحلية إلى ١٢ درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons