أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

والي البحر الاحمر يخاطب الطلاب المحتجين ويعد بتنفيذ المطالب

وجّه والي البحر الاحمر المهندس عبدالله شنقراي مدير عام قطاع التربية والتعليم بالولاية برفع تقرير مفصل عن البيئة المدرسية في بعض المدراس الثانوية التي اشتكى منها الطلاب بمدراس محددة.

واشاد الوالى خلال مخاطبتة اليوم جموع الطلاب والطالبات المحتجين أمام أمانة حكومة الولاية بسلمية الوقفة الطلابية، كما أقر شنقراي بمشروعية المطالبة بالحقوق وحرية التعبير.

وإلتقى والي البحر الأحمر المهندس عبدالله شنقراي بممثلين من الطلاب والطالبات المحتجين بقاعة السلام ببورتسودان بحضور مدير قطاع التعليم

الأستاذ السر هداب وممثل شرطة مباحث التموين وذلك للتفاكر حول القضايا المطلبية الخدمية المقدمه من المحتجين ولاسيما قضية الخبز.

المخابز

و أوضح الوالي للطلاب والطالبات المحتجين الملابسات التي صاحبت توقف المخابز خلال اليوم مقراً بالخلل الداخلي الذي صاحب قضية الخبز متعهداً بحل مشكلة أصحاب المخابز لإستمرار عمل المخابز.

من جانبه أشاد مدير قطاع التربية والتعليم بالبحر الأحمر الأستاذ السر هداب بسلوك الطلاب والطالبات المحتجين وحقهم المشروع في التعبير في ظل ثورة ديسمبر المجيدة

التي أقرت حرية التعبير، وأكد إستقرار العملية التعليمية؛ مؤكداً وجود مساعي مع الحكومة الإتحادية لحل مشكلة نقص المعلمين والمعلمات.

وكشف هداب عن إفتتاح معمل للحاسوب للطلاب والطالبات بدعم من والي الولاية ، وأشار لمراعاة المهنية والموازنة والمعايير في كشف إستشارية تنقلات المعلمين لإستقرار العملية التعليمية.

وشكر مدير قطاع التربية والتعليم الأستاذ السر جهود والي الولاية المهندس عبدالله شنقراي في دعم مسيرة التعليم بالولاية .

يُذكر بأن جموع الطلاب والطالبات المحتجين أمام أمانة الحكومة طالبوا والي البحر الأحمر بعدد من المطالب الخدمية بجانب مطالب قومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons