أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانيةالسياسية العربيةالوطن العربي والعالم

وزارة الصحة 13 حالة اشتباه بمركز العزل بالخرطوم و إخراج 31 حالة

وزارة الصحة الاتحادية و اللجنة الفنية لمجابهة الاوبئة بولاية الخرطوم  عقدت اجتماعها اليوم “الأحد” بقاعة الطوارئ برئاسة وكيل الوزارة رئيسة اللجنة د.سارة عبد العظيم وحضور الإدارات المختصة والجهات ذات الصلة .

 واكدت وزارة الصحة ان التقارير الوبائية أن الحالات المؤكدة بفيروس كورونا حتى الآن حالتين بينهما حالة وفاة واحدة.

 منوهة إلى أن مجمل حالات الإشتباه حتى يوم الجمعة المنصرم 20مارس بلغ 13 حالة اشتباه بمركز العزل التابع لوازة الصحة بولاية الخرطوم.

اخراج حالات من العزل

 في حين تم إخراج 31 من العزل بعد أن أثبتت الفحوصات سلامتهم  و أشارت التقارير بأن عدد القادمين عبر مطار الخرطوم يوم 20مارس الجاري بلغ 366 شخصا.

 وتمت متابعة 56 منهم متابعة دقيقة من وزارة الصحة وبنسبة 15,3%.مشيرة إلى جملة القادمين هذه الدول وعبر المطار من 25يناير -20مارس الجاري بلغ 1553 فردا وتمت متابعة 846 فردا منهم بنسبة 54,4%. وأعلنت التقارير أن نسبة التبليغ الصفري بالمعابر بلغت 100% .

تطبيق حالة الطوارئ الصحية

وبعد توصيات من وزارة الصحة أعلن السودان يوم  الإثنين الماضي، فرض حالة الطوارئ الصحية في البلاد التي سجلت حالة وفاة واحدة من فيروس كورونا، وإغلاق كل المطارات والمعابر باستثناء شحن المساعدات والشحن التجاري، وسط مخاوف من تفشي الفيروس.

وقرر مجلس الأمن والدفاع السوداني في اجتماعه بالقصر الجمهوري إعلان حالة الطوارئ في البلاد لمواجهة فيروس كورونا مع جهودة وزراة الصحة.

وأبلغ متحدث عسكري وكالة السودان للأنباء في بيان منفصل أنه سيتم منح الطلاب والمتدربين في المعاهد العسكرية إجازة كإجراء احترازي وتوجيهي من وزارة الصحة السودانية.

اغلاق المطارات

كما قررت السلطات السودانية إغلاق كل المطارات والمعابر البرية باستثناء شحنالمساعدات والشحن التجاري للبضائع بسبب مخاوف من فيروس كورونا الذي اعتبرته وزارة الصحة قرار سليما واتى في الوقت المناسب.

تعليق الدراسة

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تعليق الدراسة بمؤسسات التعليم العالي لمدة شهر متبعة توصيات وزارة الصحة في السودان.

ويشمل القرار جميع الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والكليات والمعاهد التابعة للوزارة، ووقف الأنشطة الأكاديمية واللاصيفية والرياضية والثقافية والاجتماعية والمؤتمرات العلمية والندوات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons