أخبار ساخنةأهم الأخبار

وزير الزراعة المكلف يتفقد مشروع الرهد الزراعي

تفقد وزير الزراعة والغابات الاتحادي المكلف دكتور أبوبكر عمر البشرى ، مشروع الرهد الزراعي، لدى زيارته أمس لولاية القضارف.
وكان في استقباله الوفد المرافق له، المدير العام لهيئة الرهد المهندس عبدالعظيم عبدالغني، ومدير الري المهندس سيد سليمان، ولجنة أمن المحلية برئاسة مصطفى عبدالله يحيى، المدير التنفيذي لمحلية الفاو، وعدد من المزارعين و المختصين في مجال الزراعة.
وعقد الوفد – فور وصوله – اجتماعاً مشتركاً مع إدارات المشروع، بحضور لجنة أمن المحلية، واجتماعاً آخر مع قيادات المزارعين، حيث قدم المدير العام تقريراً شاملاً عن موقف المشروع والري، وندرة المياه بأسباب تعطل الطلمبات، فيما أمن مدير الري على أن المشروع يعاني بسبب عدم تأهيل وصيانة الطلمبات واستبدالها، مما يؤثر على مستقبل المشروع.
وجدد وزير الزراعة اهتمام وزارته بتطوير الزراعة، مؤكداً عزمه على استبدال طلمبات مينا، وحل مشاكل المشروع حلاً جذرياً من أجل مستقبل واعد للمشروع، داعياً المزارعين للعمل على تطوير الزراعة بالمشروع، ونبذ كل ما من شأنه أن يضر المزارعين والزراعة.
وقدم ممثل المزارعين عبدالعظيم عبدالباقي ود القوم، ملخصاً كاملاً عن قضايا المزارعين التي تتمثل في صيانة القنوات وتطهير الترع ومعالجة مشكلة الكهرباء ومراجعة التعاقدات، وتوفير التمويل المبكر و الوقود ومراجعة قانوني التأمين الزراعي والهيئات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons