أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الدولار سعر جديد في الأسواق والبنوك تجذب المواطنين لتوريد مختلف العملات

ارتفع سعر الدولار في السودان خلال التعاملات بين التجار اليوم السبت، لدى السوق الموازية غير الرسمية ليصل إلى 380 جنيها، مقابل 378 جنيها، أمس.

واستقر سعر الدولار لدى بنك السودان المركزي عند 377.09 جنيه للشراء و378.97 جنيه للبيع وسجل سعر اليورو في السودان لدى السوق الموازية (السوداء) 460 جنيها، مقابل 457 جنيها، أمس.

واستقر سعره لدى البنوك عند 459.37 جنيه للشراء، و461.67 جنيه للبيع وسجل سعر الجنيه الإسترليني عند فتح تعاملات اليوم لدى السوق السوداء 537 جنيها وفي بنك السودان المركزي سجل 534.12 جنيه للشراء، و536.79 جنيه للبيع

وظهر سعر الريال السعودي على شاشات التداول لدى بنك السودان المركزي عند مستوى 100.60 جنيه للشراء و101.10 جنيه للبيع.

وفي السوق السوداء سجل 101 جنيه، مقابل 99 جنيها أمس وسجل سعر الدرهم الإماراتي في السودان، خلال التعاملات المبكرة من صباح السبت، لدى البنوك 102.67 جنيه للشراء و103.18 جنيه للبيع.

وفي السوق السوداء سجل 103 جنيهات وجاء سعر الدينار الكويتي لدى البنوك السودانية عند مستوى 1244.39 جنيه للشراء و1250.62 جنيه للبيع.

ويواجه السودان  مشكلة وأزمة السوق الموازية للعملة (السوداء)، بفعل شح كبير في وفر الدولار الأمريكي داخل السوق المحلية.

وبلغت الديون الخارجية على السودان 60 مليار دولار ويحتاج بشكل ملح لمساعدة مالية لإعادة تنظيم اقتصاده.

وما زالت الديون الخارجية المرتفعة والمتأخرات المستحقة على السودان منذ فترة طويلة تحد من إمكانية حصوله على قروض خارجية بما في ذلك القروض من صندوق النقد الدولي الذي له 1.3 مليار دولار على السودان.

بنك الخرطوم

وقد كشف بنك الخرطوم، اليوم السبت عن اجمالي المشتريات من النقد الاجنبي التي تمت عبر البنك خلال الايام الماضية عقب قرار توحيد سعر الصرف .

وكان بنك السودان المركزي، أعلن أن حكومة الفترة الانتقالية قررت تبني حزمة من السياسات والإجراءات تستهدف إصلاح نظام سعر الصرف وتوحيده، وذلك بانتهاج نظام سعر الصرف المرن المدار،

موضحا أنه صدرت منشورات وضوابط منه للمصارف وشركات الصرافة لتنفيذ الرؤية الإصلاحية للدولة وذلك بتوحيد سعر الصرف.

وقال بنك الخرطوم عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ان اجمالي المشتريات من منافذ النقد الاجنبي التي تمت عبر البنك خلال الايام من 21 الى 25 فبراير وصلت مايقارب الـ10 مليون دولار من العملات المختلفة .

واضاف ان هذه الحصيلة خير دليل على حماس ووقوف الجمهور وموظفي بنك الخرطوم خلف هذا المشروع داعيًا المواطنين لعدم الالتفاف للاصوات السلبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons