أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان اصابة عضو بارز بالمجلس السيادي بفيروس كورونا ونقله بسرعة الى الأردن

أفادت وسائل الاعلام في السودان عن اصابة عضو المجلس السيادي الفريق الركن بحري مهندس ابراهيم جابر بفيروس كورونا المستجد ونقله الى الاردن لتلقي العلاج .

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الصحة الاتحادية في السودان  عن تسجيل (303) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و 4 وفيات ،

و 372 حالة تعافى وبذلك يرتفع اجمالى العدد التراكمي للاصابات منذ بداية الجائحة ال(21147) متضمنة (1344) وفاة ، فيما بلغت جملة المتعافين (12227) متعافى.

hوالشهر الماضي كان قد اعلن مجلس الوزراء في السودان عن وجود 19 حالة إصابة بفيروس كورونا بين موظفي المجلس، عقب إجراء فحص لمخالطي وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس، الذي ثبتت إصابته انذاك.

الموجة الثانية

المخاوف كبيرة في السودان  من استمرار انتشار فيروس كورونا والحالات الجديدة التي تزداد في السودان مع الارتفاع المستمر لعدد الإصابات اليومية ،

 إذ بلغت مئات الإصابات بفيروس كورونا بحسب التقارير اليومية الصادر عن وزارة الصحة بيد أن هذه الارقام قد يتخطى الضعف

 لعدم الإبلاغ عن كثير من الحالات التي التزم مصابوها الحجر المنزلي في ظل عدم توفر مراكز حكومية مجانية للعزل، وارتفاع أسعار العلاج في المستشفيات الخاصة بشكل كبير، ما يضعه خارج مقدرة السواد الأعظم من المواطنين.

أوضح رئيس نقابة أطباء السودان الشرعية مسبقاا ، البروفيسور أحمد عبد الله الشيخ، أن “الموجة الحالية لكورونا شرسة جداً وأصعب من الموجة الأولى”

مشيراً إلى أن “الخطورة تكمن في تغير أعراض الإصابة وتبدلها بسبب تحور الفيروس، إذ بات يصيب الجهاز الهضمي والعصبي والتنفسي والدورة الدموية

ولم يعد ارتفاع درجة حرارة جسم الإنسان المعيار المهم، إذ إن أعراض غالبية الحالات في الموجة الثانية تمثلت في الإسهال من دون حمى كما في السابق”.  

ورأى الشيخ أن تخفيف معدلات الإصابة يعتمد على الخبرة التي اكتسبها الناس في التعامل مع هذا الفيروس خلال الفترة السابقة، وذلك بالالتزام بطرق الوقاية باعتبارها طوق النجاة الوحيد للحد من زيادة انتشار الوباء، من خلال تطبيق الإرشادات الصحية، خصوصاً التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في الأماكن العامة والطرقات، وغيرها من الإجراءات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons