أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : البنى التحتية تبحث مع التجارة والصناعة الروسية افاق التعاون المشترك

التقى دكتور معاوية علي خالد وكيل وزارة البنى التحتية والنقل في السودان خلال زيارته اليوم لمعرض الخرطوم الدولي بعدد من ممثلي الشركات والغرف التجارية والصناعية الروسية والعربية.

واستمع الوكيل لدى زيارته لجناح غرفة التجارة والصناعة الروسية المشاركة في المعرض، لشرح عن امكانيات الغرفة ومجالات عملها وبحث آفاق التعاون المشترك في مجالات السكة حديد.

كما التقى سيادته بمندوب الهيئة العربية للتصنيع المتخصصة في مجال تخطيط النقل وصناعة ماكينات القطارات وبناء عربات السكة حديد، حيث تم الاتفاق على ترتيب اجتماعات لبحث المزيد من أوجه التعاون

 مؤكدا سعي وزارته للاستفادة من فرص الاستثمار في مجالات البني التحتية والنقل، وكان ذلك بحضور السيد ياسر تيمو مدير شركة الخطوط الجوية السودانية والسيدة فداء الدسوقى الامين العام للمجلس القومي للتنمية العمرانية

العلاقات

أعلن المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، الطاهر أوشي أن 40 شركة روسية ستقدم عروضها خلال معرض “الخرطوم الدولي” الذي سيتم تدشينه مساء اليوم الخميس في العاصمة الخرطوم.

وقال أوشي إن “وزارة التجارة الروسية، تشارك في معرض الخرطوم الدولي، مساء اليوم الخميس، وستقدم 40 شركة روسية عروضها عبر شاشات مرئية، وذلك وفق الاحترازات الصحية للحد من انتشار جائحة كورونا”.

وأوضح المدير العام للشركة الحكومية التي تنظم المعرض أنه “بسبب الجائحة تم عرض المنتوجات الروسية على شاشات مرئية”، مشيراً إلى أن “رئيس مجلس اتحاد العمل الروسي، سيحضر فعاليات معرض الخرطوم الدولي”.

وتشهد العلاقات الروسية والسودانية تطورا في مختلف المجالات ، وقبل أيام التقى وزير الريّ والموارد المائية السوداني ياسر عباس في مكتبه الروسي لدى السودان فلاديمير جلتف كلٌّ على حده،

وذلك ضمن لقاءاته بالسفراء الأجانب لشرح موقف السودان فيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي، إلى جانب بحث سبل التعاون في مجالات إدارة الموارد المائية وتوفير خدمات مياه الشرب في المناطق المتأثرة بالحرب لتأمين عملية السلام.


واستعرض وزير الريّ التحديات التي تواجه الوزارة لبناء قدرات العاملين والتدريب، إضافة إلى أهمية توفير المياه للزراعة والرعي كعامل أساسي للتنمية والاستقرار خلال المدة الانتقالية.


من جهته أكد الدبلوماسي  والروسي متابعة بلده بصفة وثيقة لملف سد النهضة، وأبدي  اهتمامه بمشروعات حصاد المياه ورفع القدرات وحسن إدارة الموارد المائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons