أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : وزير الطاقة يزف بشرياته للشعب حقل قومي بدأ ضخ 3 الاف برميل يوميا

شهد وزير الطاقة والتعدين المكلف في السودان المهندس خيري عبد الرحمن والأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض والدكتور حامد سليمان وكيل النفط والوفد المرافق له ولجنة أمن الولاية شهدوا صباح اليوم بمحلية السلام بالنيل

الأبيض بداية الإنتاج النفطي بمربع (25) بحقل الراوات في مرحلته الأولى بطاقة يومية 440 برميل والتي تمثل البئر الأولى من الحقل الذي يضم سبع آبار يتوقع أن تحقق إنتاجاً يومياً يفوق 3 الاف برميل في اليوم عقب دخول جميع هذه الآبار دائرة الإنتاج القومي .

كما وقف وزير الطاقة والتعدين والوفد المرافق له على عمليات تكرير البترول بمحطة بشائر للنفط بمحلية الجبلين وتفقد سيادته محطة كهرباء أم دباكر بمحلية ربك. ووقف على عمليات الصيانة الجارية وسير عمليات إنتاج الطاقة الكهربائية.

وقال خيري ان إنتاج النفط بحقل الراوات هو نتاج لجهود سودانية خالصه بنسبة 100% وأن الزيارة لمؤسسات الطاقة بالنيل الأبيض تهدف لمتابعة زيادة الانتاج وزيادة العائد الاقتصادي وما يتطلب من عمل يسهم في رفع الإنتاجية في السودان

وثمن الوزير جهود العاملين في الحقل والترتيبات الفنية العالية باعتبارها ترويجاً مهما لجذب الاستثمار، ودعا سيادته العاملين بمواصلة جهودهم والمزيد من العطاء لزيادة الانتاج حتى تعود الفائدة على اقتصاد البلاد بصفة عامة وعلى الولاية بصفة خاصة.

أولويات الإنتاج

ووعد الوزير خيري عبد الرحمن بأن أولويات الانتاج من بئر الراوات ستكون لها فائدة في خدمة تنمية مشروعات المنطقة عبر برامج المسئولية المجتمعية لشركات البترول في السودان .

وفي زيارته إلى منطقة نمّيل بولاية النيل الأبيض للوقوف على اعمال انشاء عدد أربع مدارس بالمحلية ضمن برامج المسئولية الاجتماعيه استمع وزير الطاقة والتعدين ووكيل النفط إلى مطالب أهالي المنطقة والتي تم تضمينها تحت بند التنمية المجتمعية بتدريب قابلات قانونيات وتعبيد طرق لتسهيل وصول الخدمات .

ووجه الوزير إدارة الخدمات والتنمية الاجتماعية في وزارة الطاقة والتعدين لمواصلة الجهود والتركيز على مطالب أهالي المنطقة لتحقيق الفائدة المرجوة لمجتمع المنطقة والارتقاء بمشروعات إنتاج النفط بالبلاد .

من جانبه قال الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض ان ولايته تسهم بشكل فعال في تأمين وتهيئة بيئة الانتاج وذلك لما تتمتع به من أمن وسلام .

وقال إن الولاية اتفقت مع وزير الطاقة والتعدين في السودان باعطاء الاولوية في إنتاج الخام للولاية بغية الاستفادة منه عبر المصانع الأساسية للسكر والاسمنت وغيرها من المشروعات الاقتصادية بالولايه.

وفي ذات السياق اشار المهندس ايمن ابوالجوخ مدير شركة سودابت المالكة لحقل الراوات للبترول لجهود الشركة للاستفادة من الخام الموجود في حقل الراوات عبر مشروع استخراج الخام من الابار كوقود فيرنس لمدة عام تستفيد منه مصانع السكر

 والأسمنت لتقليل الوارد وتوفير عملة صعبة تستثمرها الشركة في حفر آبار اضافية جديدة وعمل منشأت سطحية وخط أنابيب لإدخال إنتاج حقل الراوات الشبكة القومية

وتشجيع المستثمرين للدخول مع شركة سودابت شركاء للاستثمار في هذا الحقل الذي تمتلكه شركة سودابت في السودان بنسبة 100% .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons