أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الصحة : الخرطوم تسجل نسبة كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا

أكد الناطق الرسمي باسم إدارة الطوارىء ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الخرطوم د.رنده يحي نجم الدين علي تسجيل (138) حالة إصابة بفيروس كورونا بولاية الخرطوم.

مع استمرار محلية الخرطوم في تسجيل أعلى المعدلات مقارنة مع المحليات الأخرى بالولاية ليصل اجمالي إلاصابات بالمحلية الى (6433) حالة أصابة.

وكشفت لدى تقديمها التقرير الدوري من مركز تحكم طوارئ كورونا ليوم 10فبراير أن إجمالي الحالات بالولاية بلغ (20377) حالة منذ أول ظهور للمرض بنسبة انتشار في المجتمع 22،9%.

لافتة الى تسجيل 10حالات وفاة بمعدل 4 وفيات في اليوم ليصل إجمالي الوفيات الى (917) حالة وفاة بنسبة 4،5 %، و تسجيل 23 حالة شفاء ليصل إجمالي حالات الشفاء الى (9594) حالة شفاء .

الاستجابة

واكدت زيارة 22 منزلا بالولاية وجمع 14عينة من الزيارات المنزلية بواسطة فرق الاستجابة السريعة المتحركة .

واعلنت ان عدد الحالات بالعزل المنزلي (1845) حالة متابعة من مراكز الرعاية الصحية الاولية منها (1026) حالة شفاء بعد ان اكملوا فترة المتابعة من قبل الكوادر الصحية.

فضلا عن تسجيل 28 حالة وفاة بالمنازل منذ بداية الوباء وتحويل 17حالة من العزل المنزلي الى مراكز العزل واخضاعها للمراقبة والمتابعة اللصيقة .

وناشدت المواطنين باتباع طرق الوقاية والارشادات الصحية لتجنب الاصابة والحد من انتشار المرض والاتصال برقم مركز الطوارىء (221) من داخل الولاية والرقم (9090) من خارجها للاستفسار وتلقي التوجيهات اللازمة والمعلومات الطبية الصحيحة.

إضافة الى اتباع موجهات الدليل الموجز للقواعد الارشادية للمدارس والذي تم توزيعه على محليات الولاية بواسطة الوزارة ويهدف لسلامة التلاميذ والطلاب .

كما شددت على ضرورة التخلص الصحيح من النفايات للحفاظ على صحة البيئة وتجنب انتشار الوباء مشيرة الى الجهود المتواصلة للوزارة والكوادر الطبية بالولاية لمنع انتشار الجائحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons