أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الصحة السودانية تحذر من إنتشار الحميات وتعلن عن وفاة 8 أشخاص

ورد بلاغ لوزارة الصحة السودانية الاتحادية في يوم 19/9/2020 م بوجود 41 حالة لحميات  بالولاية الشمالية محلية مروي فى الفترة من 1/9 وحتى حتى 20/9/2020م من بينها 8 حالات وفاة . قامت وزارة الصحة بالولاية الشمالية بارسال فريق للتحقق والتقصي عن الحالات

 ومعرفة المرض ومسبباته وتم اخذ عينات للفحص المختبرى لتأكيد التشخيص ، تم ارسال فريق استجابة سريع من وزارة الصحة السودانية الاتحادية من 2 طبيب ومختص في علم الاوبئة ومختص في صحة البيئة ومكافحة الناقل لتاكيد التشخيص وتعزيز التدخلات المطلوبة للوقاية والسيطرة علي المرض.

انحسار كورونا

كشفت وزارة الصحة الخرطوم عن خطة جديدة لتشغيل مراكز العزل بالولاية على ان يتم تجفيف معظم المراكز الاولية وعدد من المراكز الثانوية في اعقاب انخفاض حالات الاصابة بفايروس كورونا .

واكد مدير الادارة العامة للمستشفيات د. عماد مامون عابدين ان ادارته ناقشت كافة المشاكل والعقبات التي تواجه العمل بمراكز العزل ومن ثم الاتفاق على كيفية تشغيلها وذلك من خلال اجتماعه بممثلين لكل من منظمة الصحة العالمية.

 و مركز الاتصال بمراكز العزل وممثلي مكافحة العدوى والاحالة بادارة المستشفيات ، مشيرا الى عدم تسجيل حالات جديدة لفايروس كورونا بمعظم المستشفيات .

ومن جهتهم استعرض مدراء مراكز العزل المشاكل والتحديات التي ظلت تواجه العمل خلال الفترة الماضية ودعوا الى تضافر الجهود لتزليل العقبات وانجاح العمل ومنع انتشار وباء كرونا بالولاية .

وفي يوم الخميس الماضي احتفلت الإدارة العامة للجودة والتطوير والإعتماد بوزارة الصحة السودانية الإتحادية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمي باليوم العالمي لسلامة المرضى

وذلك يوم الخميس 17 سبتمر، حيث انه ستتم اضاءة فندق كورنثيا بالخرطوم الساعة السادسة وحتى الثامنة مساء، تحت شعار “سلامة العاملين في تقديم خدمات الرعاية الصحية”.

كشف مدير إدارة سلامة المرضى د.محمد صلاح، ان الإحتفال يحوي منتدي تفاكري يضم كل شركاء القطاع الصحي بجانب منتدي اسفيري عن سلامة المرضى فضلا عن تدريب الكودار الصحية على اساسيات سلامة المرضى.

وقال صلاح، ان سلامة العاملين تعني سلامة المرضى في تقليل الأضرار المصاحبة لتقديم خدمة الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons