أهم الأخبارنشرات من ليبيا

باشاغا يزور القاهرة لبحث سبل مكافحة الإرهاب

قالت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق إن الوزير فتحي باشاغا يجري، اليوم الأربعاء، زيارة إلى مصر في إطار «التعاون بين البلدين والتحديات المشتركة التي تواجههما».

وأشارت الوزارة في بيان منشور على صفحتها بموقع «فيسبوك» إلى أن الزيارة تهدف إلى «تعزيز التعاون المشترك على الصعيد الأمني وتوحيد الجهود لمواجهة خطر الإرهاب والجريمة المنظمة وبما يحفظ الأمن القومي المشترك بين ليبيا ومصر».

وأعرب باشاغا عن «بالغ تقديره لمصر قيادة وحكومة وشعبا على هذه الدعوة، والتعاون البناء في مجال تعزيز الأمن والسلام والاستقرار في ليبيا».

مؤكدا تطلع وزارة الداخلية لـ«العمل الدؤوب بما يعزز العلاقات الاستراتيجية والمتميزة مع الشقيقة مصر بما يحفظ أمن واستقرار البلدين ويحقق الرفاه والازدهار للشعبين الليبي والمصري الشقيقين»، حسب البيان.

وقال وزير الداخلية بالحكومة الليبية فتحي باشاغا، الثلاثاء، إن البيئة السياسية في بلاده جاهزة الآن لإعلان اتفاق شامل بشأن حل الأزمة الليبية المتواصلة منذ سنوات.

جاء ذلك في تصريح لباشاغا خلال لقائه سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، خوسيه أنطونيو ساباديل، بمقر الوزارة في العاصمة طرابلس، حسب بيان للداخلية نشرته عبر صفحتها في “فيسبوك”.

وأكد أن “البيئة جاهزة الأن في ليبيا لإعلان اتفاق سياسي يجمع كل الليبيين، ولعل نتائج ومخرجات اللقاءات الخارجية بين الفرقاء خير دليل على ذلك وهي فترة تاريخية لليبيا”.

وأضاف باشاغا أن “الليبيين يتطلعون إلى قيادة سياسية واحدة تخرج بالبلاد إلى بر الأمان بعيدا عن أي جهوية أو مناطقية”.

وأوضح بأن “وجود المرتزقة في الحقول النفطية أربك المشهد السياسي في البلاد، بالرغم من أنه ليس لدينا أي عداء سابق أو حاضر مع كثير من الدول “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons