أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

دقلو يلتقي بمهندس السلام الأول في القارة ابي احمد في اثيوبيا لحل ملفات هامة

 وصل النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو ظهر اليوم للعاصمة أديس ابابا في زيارة رسمية الى إثيوبيا تستغرق يومين  يجري فيها مباحثات مطولة في العديد من القضايا التي تهم السودان والمنطقة ككل.

ومن المقرر أن يجري الفريق أول محمد حمدان دقلو غدا جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد تتصل  بمسيرة العلاقات الثنائية بجانب عدد من الملفات الاقليمية لا سيما المتصلة بعمليات السلام في المنطقة.

وحل الخلافات الدائرة في الحدود بين السودان واثيوبيا والوصول الى اتفاقية تقضي بفض الاشتباكات التي حدثت في الآونة الأخيرة على الحدود الاثيوبية السودانية ومناقشة القضايا التي تخص الامن الافريقي في الوقت الراهن والمستقبل للوضع.

لقاء مسؤولين من الطراز الرفيع في الاتحاد الافريقي.

كما سيلتقي النائب الاول لرئيس مجلس السيادة عددا من مسؤولي الإتحاد الإفريقي لمناقشة ملفات السلام وبخاصة في السودان ودولة جنوب السودان   ووضع خطة تاتي بسلام عادل في اقرب وقت ممكن .

ومناقشة دور اثيوبيا الكبير في تحقيق السلام في السودان والبحث مع مسؤولين الاتحاد الافريقي من اجل الوصول الى السلام في السودان خاصة وان ملف السلام قد قطع شوطا كبير في الآونة الأخيرة وبشر دقلو الشعب السوداني بحلول سلام عادل قريبا في السودان .

والان يعمل على ان يقدم خطوات كبيرة نحو تحقيق السلام بزيارته الى اثيوبيا ولقائه مهندس السلام الأول في القارة ابي احمد ومسؤولي الاتحاد الافريقي الذين يشرفون على مفاوضات السلام الجارية في جوبا بين الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح.

استقبال رفيع المستوى

وكان في استقبال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو  بمطار أديس ابابا، نائب رئيس الوزراء الاثيوبي دميك مكونين ووزيرا الخارجية والدفاع وعدد من المسؤولين الكبار في الحكومة الاثيوبية الحالية بقيادة مهندس السلام ابي احمد.

وأجرى النائب الاول فور وصوله مطار أديس ابابا مباحثات مع رئيس الوزراء الأثيوبي بحضور وزيري الخارجية والدفاع، عبر خلالها عن سعادته بزيارة اثيوبيا وحفاوة الاستقبال، مؤكداً أهمية تطوير العلاقات بين البلدين وتوحيد الرؤى حول الملفات الإقليمية والدولية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons