أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

قوات التحالف العربي تعلن صد هجوم صاروخي تجاه السعودية

أعلنت قوات التحالف العربي في اليمن، عن احباط هجوم جوي وصاروخي شنته جماعة الحوثي، وتمكنت من اعتراضه ودمرت طائرة مسيرة وصاروخ باليستي، الذي أطلق من اليمن صوب الأراضي السعودية.

وجاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم قوات التحالف  العربي ،تركي المالكي، نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ( واس ).

وقال المالكي إن قوات التحالف تمكنت مساء السبت “من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة كانت باتجاه المدنيين والأعيان المدنية بالمنطقة الجنوبية، كما تمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته جماعة الحوثي على منطقة جازان (جنوب غربي المملكة ) ” .

وذكر تركي المالكي: “اتخذت المليشيا الحوثية الإرهابية الأعيان المدنية والمدنيين دروعاً بشرية لمكان إطلاق الصاروخ البالستي” دون تفاصيل اضافية..

ولم يتطرق  المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن المالكي إلى تفاصيل أخرى، فيما لم يصدر تعقيب من قبل جماعة الحوثي ن حول الأمر.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، و جماعة الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية تحت مسمى ” قوات التحالف العربي “، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية.

ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80 بالمئة من اليمنيين بحاجة لمساعدات، فيما يعاني البلد من تدهور حاد في القطاع الصحي ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض والفقر والنزوح وانهيار البنية التحتية والاجتماعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons