أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : الصحة تعلن عن اكبر نسبة إصابات بكورونا و إحصائية مخيفة للوفيات

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية في السودان عن تسجيل (231) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و(6) حالات وفاة وتعافي (12) حالة وذلك حسب التقرير الوبائي للوزارة الصادر ليوم الاربعاء 18 نوفمبر الجاري.

وبذلك يرتفع إجمالي العدد التراكمي للاصابات منذ بداية الجائحة الى (15530) متضمنة (1185) وفاة، فيما بلغت جملة المتعافين (9682) حالة.

واشار التقرير الوبائي الى أن (7) من الولايات سجلت حالات إصابات جديدة من جملة الـ 18 ولاية بالبلاد، حيث سجلت الحالات بولاية الخرطوم (203) حالة ولاية الجزيرة (6) حالات

ولاية النيل الابيض (2) حالة، ولاية سنار (2) حالة ولاية النيل الازرق (1) حالة ولاية نهر النيل (1) حالة وولاية البحر الاحمر (16) حالة

وأكدت وزارة الصحة في السودان أن عدد الوفيات منذ بداية الموجة الثانية وصل إلى اكثر من 100 حالة وفاة الأمر الذي يتطلب جهدا كبيرا على المستويين الرسمي و المجتمعي لمجابهة هذا الوباء.

اعراض جديدة

كشفت دراسة بحثية نشرت مؤخرًا في المجلة الأمريكية لطب الطوارئ إلى أن الحمى والسعال وضيق التنفس هي أعراض معروفة لفيروس كورونا، لكن العلامات التحذيرية الأخرى يمكن أن تشمل ضعف التحكم في نسبة السكر في الدم والشكاوى المعدية المعوية.


و قام الباحثون بتحليل ما يقرب من 12الف زيارة من قبل المرضى البالغين إلى أقسام الطوارئ في خمسة مستشفيات في مدينة نيويورك، وجدوا فيروس كورونا في 57.5 % من المرضى الذين ذهبوا إلى المستشفى بسبب الضعف أو السقوط أو تغير الحالة العقلية.

55.5٪ من الوافدين بسبب خروج السكر في الدم عن السيطرة، و 51.4 % من المرضى الذين كانت شكواهم الرئيسية مشكلة معدية معوية. ويميل المرضى الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكثر إلى أن تكون لديهم شكاوى غير نمطية، مثل الإسهال


والتعب والضعف.كان المرضى الذين يعانون من الجفاف والحالة العقلية المتغيرة والسقوط وارتفاع نسبة السكر في الدم أكثر عرضة للوفاة في الدراسة.


وأكد مؤلف الدراسة كريستوفر كليفورد من كلية إيكان للطب يمكن أن تساعد النتائج الجديدة المستشفيات في توفير رعاية أفضل وحماية لأفراد الأسرة والأشخاص الذين يعملون مع كبار السن للتعرف بشكل أفضل على العلامات التحذيرية المحتملة لعدوى فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons