أهم الأخبارنشرات من ليبيا

الجيش الوطني الليبي يعلن مبادرة لوقف النار.. قبل العيد

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي ، أحمد المسماري، أن الجيش الوطني قرر وقف إطلاق النار من جانب واحد لتجنب إراقة الدماء في نهاية شهر رمضان.

وقررت قوات الجيش الوطني الليبي الابتعاد عن طرابلس لمسافة 2 إلى 3 كيلومترات على جميع محاور القتال للسماح للمواطنين في المدينة بالتحرك بحرية في نهاية شهر رمضان وخلال عيد الفطر.

وقال المسماري إن الجيش الوطني الليبي سيبدأ في تحريك القوات من مواقعها في المدينة بحلول منتصف نهار الأربعاء. كما أضاف أن إعلان وقف إطلاق النار مبادرة تنتظر رد حكومة الوفاق قبل تنفيذها.

السماح للمواطنين بالتحرك استعداداً للعيد

بدوره أوضح العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي أن الابتعاد عن محاور القتال يهدف إلى السماح للمواطنين بالتحرك استعدادا للعيد، مضيفاً أن إقامة منطقة عازلة فرصة للمواطنين قبيل الفطر.

إلى ذلك، شدد على أن مبادرة وقف النار مرهونة بموافقة حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

يذكر أن الجيش الوطني الليبي كان أعلن في وقت سابق الثلاثاء، أن لا صحة للأنباء التي تتداولها بعض وسائل الإعلام عن انسحاب لقواته من محاور طرابلس، مشيراً إلى أن ما يجري هو مجرد إعادة تمركز بحسب الموقف العسكري.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في صفحته على فيسبوك “لا صحة لما يتردد في قنوات الإخوان وما تبثه من سموم وأكاذيب حول انسحاب الجيش الوطني الليبي من طرابلس.

وأن ما سيتم هو فقط إعادة تمركزات وبما يتلاءم مع مستجدات الموقف العسكري دون ترك المدن والمناطق المسيطر عليها أو التراجع عنها.

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons